بعد صلاح.. تشافى يفكر فى ضم لاعب عربى جديد إلى صفوف برشلونة

بعد صلاح.. تشافى يفكر فى ضم لاعب عربى جديد إلى صفوف برشلونةصور أرشيفية

رياضة17-11-2021 | 15:38

طلب تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني الجديد، ضم لاعب عربي جديد إلى صفوف الفريق في الفترة المقبلة بعد المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

تشافى يرغب فى ضم صلاح

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى رغبة تشافي في التعاقد مع محمد صلاح من ليفربول خلال الفترة المقبلة، من أجل تدعيم الخط الهجومي، لا سيما في ظل المستويات المميزة التي يقدمها النجم المصري.

زياش ضمن المرشحين للانضمام لبرشلونة

صحيفة "سبورت" الكتالونية كشفت في تقرير لها عن رغبة تشافي في ضم جناح عربي آخر خلال الميركاتو الشتوي في يناير/كانون الثاني المقبل، وهو المغربي حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي.

ويعول البارسا في سعيه لضم زياش على عدم انتظام مشاركات اللاعب المغربي الموهوب مع الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي.

مشاركات زياش مع تشيلسي

ورغم اعتماد فرانك لامبارد، مدرب البلوز السابق، على الدولي المغربي وإشادته الدائمة بإمكانياته، إلا أن اللاعب تحول للاعب بديل مع قدوم توخيل لستامفورد بريدج في 26 يناير/كانون الثاني من العام الحالي.

ولم يشارك زياش إلا في 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بإجمالي مشاركات 182 دقيقة، بالإضافة لـ6 مباريات أخرى بين دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

برشلونة يؤمن بإمكانيات زياش

واشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يؤمن بإمكانيات زياش جيداً، حيث كان أحد الساعين لضمه من أياكس أمستردام الهولندي في صيف 2019، بعد قيادته فريقه السابق للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن اللاعب انتهى به الحال في جنوب لندن في صفقة كلفت إدارة رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي، 40 مليون يورو.

وبحسب التقرير فإن تشيلسي لن يقف عائقاً أمام الصفقة، وسيسمح برحيل اللاعب على سبيل الإعارة مع بند أولوية الشراء للبارسا.

زياش يناسب خوان لابورتا

ومن المُتوقع أن يُناسب هذا الأمر إدارة خوان لابورتا رئيس برشلونة، لسببين أولهما الأزمات المالية التي يعاني منها النادي في الفترة الأخيرة، والثاني لعدم المخاطرة بضم لاعب قد لا يقدم أفضل ما عنده مع الفريق مثلما حدث لنجوم كبار آخرين مثل فيليبي كوتينيو وعثمان ديمبلي.

ويمتاز زياش بتنوع مراكزه داخل الملعب، ما سيساعد البارسا، حيث بإمكانه اللعب كجناح أو مهاجم وهمي أو حتى كمهاجم صريح باستخدام سرعته وقدرته على إنهاء الهجمات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2