فى عيد الإنتاج الحربى العصار يعد: سيارة مصرية بنسبة 100%

فى عيد الإنتاج الحربى العصار يعد: سيارة مصرية بنسبة 100%فى عيد الإنتاج الحربى العصار يعد: سيارة مصرية بنسبة 100%   

* عاجل20-11-2017 | 14:34

كتب: محمد إبراهيم

قال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الوزارة تهدف إلى تصنيع سيارة مصرية كاملة بنسبة 100%، فضلا عن كافة المعدات الزراعية، وذلك بالتعاون مع شركات أجنبية.

ونقل العصار خلال مؤتمر صحفى عقده على هامش احتفال الوزارة بالعيد الـ 63 للإنتاج الحربى، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى لكافة العاملين بالوزارة، مؤكدا أن جميع العاملين بالإنتاج الحربى يعملون كمنظومة واحدة من أجل تنفيذ كافة الإنجازات التى تم تحقيقها.

وأبرز أن الوزارة حققت أرباحا بلغت 8.8 مليار جنيه بزيادة قدرها 140% عن العام الماضى، قائلا :"إن العام المالى الجديد نستهدف خلاله تحقيق مكاسب لأكثر من 13 مليار جنيه" ، مشددا فى الوقت نفسه على أن الوزارة لن تستغنى عن أحد من العاملين بها.

وتابع وزير الدولة للإنتاج الحربى " أن حجم إنتاج الوزارة من المنتجات الحربية شهد ارتفاعا كبيرا خلال العامين الماضيين بنسبة تصل إلى 250 %"، مشددا على أن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتصنيع الحربى فهو له الأسبقية الأولى والمطلقة بالإضافة إلى المنتجات المدنية."

وقال العصار إن "هناك تعاونا مع عدد من الدول الكبرى المنتجة للسلاح فى مجالات التعاون العسكرى من أجل نقل التكنولوجيا المتطورة للانتقال بالمنتجات الحربية إلى مزيد من التقدم، مشيرا إلى أن هناك متابعة دورية ودقيقة لجميع التطورات التى يشهدها العالم فى هذا المجال".

وشدد على أن الإرهاب الذى يضرب المنطقة يزيد من أهمية الاهتمام بتلبية احتياجات القوات المسلحة، قائلا :"إن الوزارة تهدف إلى إنتاج أنظمة دفاعية بصناعة مصرية بنسبة 100%".

وأوضح أن " الوزارة مستمرة فى تبنى سياسة تمكين الشباب، ومهتمون بمنح الفرصة للشباب الواعد الذى يعمل فى شركات الإنتاج الحربى ، ويجب أن نعمل بالاعتماد على الشباب والخبرة فى وقت واحد".

ونوه بأنه تم اختيار 40 فردا للحصول على دورة "تدريب مدربين" على مهارات القيادة والإدارة لنشر المعايير الجديدة فى علم الإدارة لجميع العاملين بشركات الوزارة، مشيرا إلى امتلاك الإنتاج الحربى لمنظومة تدريب متقدمة للغاية ويوجد مدرسة للتعليم الفنى المزودج (50% عملى و50% نظرى) .. قائلا : "يوجد لدينا معهد فنى (دبلوم فوق المتوسط) والمجمع التكنولوجى الذى يعمل بأساليب متطورة للغاية".

وأشار إلى أن الإنتاج الحربى يمتلك منظومة متطورة للغاية وتعمل فى 5 محاور رئيسية هى : المحور الصناعى، ومحور التدريب، ومحور البحث والتطوير، ومحور نظم المعلومات، ومحور الإنشاءات، وجميعها تعمل بشكل متكامل.

وقال العصار "إن الوزارة وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع العديد من الجهات ومنها 35 مذكرة تفاهم مع الجهات الحكومية المصرية من وزارات ومحافظات وجامعات فضلا عن 32 مذكرة تفاهم مع شركات محلية، و33 مذكرة تفاهم مع الشركات الأجنبية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2