«البنك الزراعي» يقرر إيقاف منح السُلف على محصول قصب السكر

«البنك الزراعي» يقرر إيقاف منح السُلف على محصول قصب السكرالقصب

محافظات18-11-2021 | 15:23

أبدى عدد من مزارعي قصب السكر في قنا استيائهم وغضبهم الشديدين جراء صدور قرار البنك الزراعي المصري، بإيقاف منح السلف على محصول قصب السكر للمزاعين، علي حد قولهم.

وأوضح المزراعين، أن قرار البنك بوقف صرف منح السلف على محصول قصب السكر للمزاعين ، يهدد بتلف آلاف الأفدنة محصول القصب أحد المحاصيل الاستراتيجية في قنا ، وذلك لاعتماد المزارعين على السلف في شراء وتوفير مستلزمات الزراعة لهذا المحصول الهام والحيوي بالنسبة لهم وللدولة.

وأوضح عصام قناوي أحد مزارعي القصب في قنا، كنا في الوقت السابق ، نقوم باستلام سلف مالية على محصول قصب السكر من البنك ، وذلك لتلبية احتياجات المحصول من " سماد ، ومبيدات ، ومعدات وعمالة " غير أن المزارعين فوجئوا بصدور قرار وقف صرف هذه السلف ، مؤكدًا علي مديري فروع البنك بالمحافظة أكدوا أن تلك التعليمات صادرة من مدير البنك الزراعي المصري الرئيسي بالقاهرة.

وأضاف المزارع، أن وقف صرف منح السلف على محصول قصب السكر للمزاعين من جانب البنك ، سيعوق المزارع في تدبير احتياجات زراعة المحصول، فضلاً عن تعرض المزارعين للخسارة، مناشداً مسئولي الزراعة والبنك الزراعي، بضرورة مراجعة القرار الصادر عن البنك ، حتي لا يعجز المزراعين عن الوفاء عن تدبير احتياجات زراعة هذا المحصول الاستراتجي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2