رئيس منتدي الصفوة: المجتمع المصري أصبح في حالة تشتت

رئيس منتدي الصفوة: المجتمع المصري أصبح في حالة تشتتد. هالة عثمان أستاذ القانون ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ومنتدى الصفوة

مصر19-11-2021 | 08:57

كشفت د. هالة عثمان، أستاذ القانون ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ومنتدى الصفوة، أن منتدي الصفوة عقد حلقة نقاشية لمناقشة قضية التعليم كونها القضية الأهم بالتزامن مع دخول الدولة للجمهورية الجديدة.

واشادت رئيس مجلس الإمناء، خلال الحلقة النقاشية التي نظمها المنتدي لمناقشة قضية تطوير التعليم، بمكانة الأستاذ الجامعي الذي يعتبر باقة متنوعة من العلوم و السلوكيات والأخلاقيات و المبادئ والقيم التي يكتسبها الطالب منه، مشيرة إلي أن المجتمع المصري أصبح في حالة تشتت لا يعرف احد إلى أين يذهب مع تنوع المصادر غير المحدود.
وشددت علي أنه في النهاية يجب أن نعلم أن صاحب العلم أفضل من صاحب المال خاصة وأن التعليم أصبح مشكلة العصر.

وأوضحت أن المجتمع في حاجة للتواصل والتشبيك بين العلوم الخاصة والعامة والدولية مع إيجاد قوانين وتشريعات لتعديل المخصص من الدخل القومي لدعم و تطوير التعليم والبحث العلمي بما يتماشي مع العصر الحالي والجمهورية الجديدة، وأصبحنا بحاجة لصنع استراتيجية وطنية من خلال نقاشات مع جميع الفئات والجهات المتصلة بقضية التعليم لندخل الجمهورية الجديدة ومعنا حلول حاسمة لمشكلات التعليم الجامعي وماقبله.

ولفتت د. هالة إلي أن الحلقة النقاشية التى قدمها منتدى الصفوة استهدفت التنوع بين التعليم الخاص والحكومي والدولي والعسكري والفني، لضمان الاستماع لكل الآراء ووجهات النظر، مؤكدة مكانة المعلم ودوره المهم في تربية وتأسيي الطلاب بعقول قادرة على الإبداع وشخصيات قيادية تدعم الدولة.
وشددت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، على ضرورة تكاتف قوى المجتمع لمواجهة التحديات، والوقوف على أرض واحدة بكل ثقة في القيادة السياسية، لنتجاوز أزمة التعليم ونؤسس لنظم تعليمية يتعلم منها العالم ونترك إرثا مشرفا لأبنائنا وأحفادنا

أضف تعليق

إعلان آراك 2