رغم الطقس السييء.. التعليم العالي: انتظام الدراسة بالجامعات ولا يوجد ما يمنعها

رغم الطقس السييء.. التعليم العالي: انتظام الدراسة بالجامعات ولا يوجد ما يمنعهاد. عادل عبد الغفار

مصر20-11-2021 | 15:13

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه حتى الآن الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك المعاهد العليا منتظمة في أداء رسالتها التعليمية، وأن امتحانات الميدتيرم ستبدأ خلال الأسبوع الجاري، والأسبوع المقبل في ميعادها المحدد.

وأضاف في تصريحات لـ" بوابة دار المعارف"، أنه إذا كانت ظروف الطقس شديدة يصعب معها الدراسة سيفوض وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع المحافظين كل على حدة، وذلك لاختلاف الطبيعة الجغرافية وكذلك حالات الطقس في المحافظات المختلفة، مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد شيء مؤثر ولا يوجد ما يمنع الدراسة والحضور.

حصر الطلاب ما قبل الـ18 لتلقي اللقاح

وأشار في حديثه، إلى استمرار تطعيم الجرعة الأولى من لقاح فايزر للطلاب دون الـ18 عاما والذين تم حصرهم ب الجامعات الحكومية وبلغوا حوالي 60 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى استمرار عمل نقاط تطعيم لقاحات كورونا بجوار منافذ دخول الجامعات للطلاب غير الحاصلين على اللقاح لتوفير فرصة فورية للتطعيم واستئناف دخوله للجامعة حرصا على استمرار دراسته.

جرعات التطعيم تخطت 2 مليون بالجامعات

وقال إن جرعات التطعيم تخطت 2 مليون بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من موظفين وإداريين وأعضاء هيئة تدريس وتتفاوت نسب التطعيم من جامعة إلى أخرى حيث بلغت نسب تطعيم الطلاب في بعض الجامعات 90% وتتفاوت في جامعات أخرى من 85% إلى 80%.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2