تعرّف على المرشحين لقيادة مانشستر يونايتد بعد اقالة سولشاير

تعرّف على المرشحين لقيادة مانشستر يونايتد بعد اقالة سولشايرصورة أرشيفية

رياضة21-11-2021 | 13:26

قررت إدارة مانشستر يونايتد إقالة النرويجى أولى جونار سولشاير، بعدما تعرض الفريق إلى عدة هزائم، الأمر الذى تسبب فى إقالته من تدريب العملاق الإنجليزى.

وأعلنت تقارير صحفية إنجليزية عن دراسة مانشتسر يونايتد السير الذاتية لـ 4 مدربين لتولى المهمة الفنية للفريق، بالإضافة إلى اسناد مهمة التدريب إلى مايكل كاريك نجم الفريق السابق، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وجاءت قائمة مرشحى تدريب مانشستر يونايتد كالتالى:

يدرس مسئولو مانسشتر يونايتد السيرة الذاتية لـ جولين لوبيتيجى، مدرب فريق إشبيلية الإسبانى، بعدما تم ترشيحه لخلافه سولشاير بعدما تعرض الفريق إلى سوء نتائج فى مشوار الدورى الإنجليزى وكان آخرهم أمام واتفورد الذى حقق فوزًا كبيرًا بـ 4/1 فى المباراة التى اقيمت أمس السبت، فى إطار منافسات الجولة الـ 12 من مسابقة الدورى الإنجليزى.

وأكدت صحيفة "ذا أثيليتك" البريطانية، على دخول لوبيتيجى مدرب إشبيلية، دائرة اهتمام النادى الإنجليزى مع بيرندان رودجرز المدير الفنى لفريق ليستر سيتى، بجانب الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى السابق لفريق ريال مدريد، و إيريك تن هاج المدير الفنى لفريق أياكس أمستردام الهولندى.

وتبحث إدارة مانشستر يونايتد السيرة الذاتية لوبيتيجى بعدما نجح مع فريق إشبيلية للعديد من الإنجازات والمراكز المتقدمة فى إسبانيا على المستوى المحلى والأوروبى، حيث حقق معهم لقب الدورى الأوروبى موسم 2019-2020.

ونشرت صحيفة "تايمز" البريطانية، تقرير حول دخول زين الدين زيدان قائمة أولويات نادى مانشتسر يونايتد، مشيرة إلى أن عائلة جليزر، ملاك النادى، وجهوا بسرعة التفاوض مع زيدان ورفع العرض المقدم له لإقناعه بقبول المهمة.

ولا يقود زيدان أى فريق منذ رحيله عن ريال مدريد بنهاية الموسم الماضى، ويعتبر الفرنسى من أبرز المدربين الحاليين بعد نجاحه فى ولايته الأولى مع ريال مدريد.

وتوج زيدان بـ11 لقبا مع ريال مدريد وحصل على جائزة أفضل مدرب فى العالم عام 2017 من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وأضافت الصحيفة أن المدرب الفرنسى أصبح أكثر حماسا لتدريب اليونايتد، خاصة فى ظل تواجد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو والمدافع الفرنسى رافائيل فاران، واللذان عملا معه خلال توليه مسئولية تدريب الفريق الملكى فى السابق.

أضف تعليق