بعد وفاة سهير البابلى.. محطات فى حياتها

بعد وفاة سهير البابلى..  محطات فى حياتهاسهير البابلى

ثقافة وفنون21-11-2021 | 19:18

توفت منذ قليل الفنانة سهير البابلى التي تركت بصمة في قلب محبيها، واستطاعت أن تلفت الأنظار إليها في عدة أدوار.

وفي التقرير التالي، نرصد محطات في حياتها:

ولدت الفنانة سهير البابلي في 14 من فبراير عام 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، لكنها قضت طفولتها في المنصورة حيث كان والدها ناظراً في مدرسة ثانوية.

وفي سن صغيرة بدت عليها الموهبة وكان والدها يؤمن بموهبتها، وقررت الإلتحاق بمعهد الفنون المسرحية وبمعهد الموسيقى أيضاً، ولكنها في الوقت نفسه واجهت ضغوطاً من أسرتها من أجل أن تترك الفن.

نجحت سهير البابلي في السينما والدراما والمسرح، وحققت أعمالها المسرحية نجاحا كبيرا، وكان أهمها: "شمشون وجليلة، سليمان الحلبي، مدرسة المشاغبين، نرجس، ريا وسكينة، على الرصيف، ونص أنا ونص أنت، والدخول بالملابس الرسمية، وعطية الإرهابية".

كما تألقت في الأعمال التليفزيونية من خلال دورها في مسلسل ​"بكيزة وزغلول" والذي حقق نجاحاً كبيراً ومن مسلسلاتها أيضاً "قانون سوسكا" و"قلب حبيبة" و"ألف ليلة وليلة" و"عم حمزة" و"جراح عميقة" و"هنداوي" و"ومشيت في الأخطار" و"الأيدي الناعمة" و"لمن نحيا".

أما على الصعيد السينما، فقدمت "يوم من عمري" و"ساحر النساء" و"فجر يوم جديد" و"أخطر رجل في العالم" و"ليلة القبض على بكيزة وزغلول" و"أميرة حبي أنا" و"ليلة عسل" و"الجنسية مصري" و"السيد قشطة" و"صراع مع الحياة" و"المرأة المجهولة" و"نهر الحب".

أضف تعليق

إعلان آراك 2