16 سفيراً إفريقياً وآسيوياً يزورون ميناء الإسكندرية

16 سفيراً إفريقياً وآسيوياً يزورون ميناء الإسكندريةجانب من الاجتماع

اقتصاد21-11-2021 | 20:26

دعا قطاع النقل البحري بالتنسيق مع هيئة ميناء الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مجموعة من السفراء الممثلين بجمهورية مصر العربية لزيارة الهيئة والأكاديمية وذلك لإلقاء الضوء على الإمكانيات البحرية والتدريبية في مصر.

وقالت وزارة النقل في بيان اليوم الأحد، إن ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لدعم ترشح مصر في مجلس المنظمة البحرية الدولية خلال الانتخابات المقرر عقدها في ديسمير المقبل.

وبدأت الزيارة في هيئة ميناء الإسكندرية والتي استقبلت عدداً من السفراء و الوفود الدبلوماسية المعتمدة لعدد 16 دولة أفريقية وأسيوية،

وتأتي هذه الزيارة في ظل توجه وزارة النقل نحو دعم وتعزيز أواصر التعاون الدولي مع الدول الصديقة وكذا توجه القيادة السياسية نحو ترسيخ دور جمهورية مصر العربية الإقليمي والدولي.

من ناحيته، أكد طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية، ضرورة إبراز الدور الاستراتيجي لميناء الأسكندرية ودورها الحيوي في حركة التجارة الدولية في ظل ما شهدته وما تشهده حالياً من تطورات في مجالات الطاقات الإستيعابية والتشغيلية للميناء.

واطلعت الوفود الدبلوماسية على تاريخ ومقومات وإمكانيات هيئة ميناء الأسكندرية وما يتوافر بها من خدمات متطورة وفرص استثمارية ضخمة، حيث أجرت الوفود زيارة ميدانية إلى مواقع المشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها لمعاينة حجم الإنجازات والتطورات على ارض الواقع ومنها زيارة متحف الهيئة وزيارة محطة الركاب البحرية ومحطة تحيا مصر.

وزار الوفد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري حيث تم زيارة مجمع المحاكيات والقبة السماوية ومعهد السلامة البحرية.

أضف تعليق