مطار القاهرة: حالة الطقس لم ئؤثر علي انتظام حركة السفر

مطار القاهرة: حالة الطقس لم ئؤثر علي انتظام حركة السفرصورة ارشيفية

مصر22-11-2021 | 16:44

شهد مطار القاهرة الدولي اليوم الإثنين، انتظاما في الحركة الجوية ما بين رحلات السفر والوصول إلى جميع المطارات الخارجية والداخلية.

وقال مصدر مسئول ب مطار القاهرة الدولي أن الحركة الجوية لم تتأثر بسوء أحوال الطقس التي تشهدها البلاد، مؤكدا إقلاع 102 رحلة منذ بداية اليوم وحتى الآن دون أي تأثر.

وأضاف المصدر أن هناك بعض التاخيرات التي شهدتها 4 رحلات متجهة إلى دول أوروبية وعربية وذلك بسبب انتظار اذن الإقلاع من مطار الوصول في تلك الدول.

وأشار إلى أن المطار شهد وصول 76 رحلة جوية داخلية وخارجية وشهدت معظمها انتظاما في مواعيد الوصول حسب جداول التشغيل.

وتابع المصدر أن سلطات المطار تقوم بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للأرصاد الجوية لمتابعة أحوال الطقس أولا بأول حتى يتسنى اتخاذ القرارات المناسبة في حال حدوث تغييرات طارئة في أحوال الطقس.

وفي هذا السياق أكد مصدر ملاحي مسئول ب مطار القاهرة الدولي أن الأمطار لا تؤثر على الحركة الجوية سواء في رحلات الوصول أو السفر وانما ما يؤثر فقط هو العواصف الترابية والشبورة التي تحجب الرؤية أمام قائد الطائرة.

وتابع قائلا: مطار القاهرة الدولي مجهز بأحدث الأجهزة الملاحية في العالم وكذلك معظم الطائرات التي تستخدم خاصية الهبوط الآلي والمهبط في المطار مزود بتلك التقنيات الحديثة قامت وزارة الطيران المدني بتحديث الأجهزة والأنظمة الملاحية لمواكبة كل ما هو جديد في عالم الطيران.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2