الإفتاء: من تطلب الطلاق من أجل الزواج بآخر «محرمة» عليه

الإفتاء: من تطلب الطلاق من أجل الزواج بآخر «محرمة» عليهصورة أرشيفية

الدين والحياة22-11-2021 | 17:22

من الفتاوى التي وردت إلى دار الإفتاء عبر البث المباشر، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" والتي يكثر طرحها بشكل مستمر، هو طلب الطلاق بدون سبب للزواج من شخص آخر من أجل الحب؟

من جانبه، قال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن هذه مصيبة سوداء، ملعون من خبب امرأة على زوجها، ومن يفعل ذلك فهو ذئب بشري دخل بين زوجين مستقرين بينهما عقد الله وهو الزواج ، وأفسد بينهما وأقنعها بأنه يحبها "حبك برص" فهذا من كبائر الذنوب التي لعن النبي صلى الله عليه وسلم فاعلها، ولا أعرف لماذا هذه المرأة تستجيب له.

وأضاف عبر البث المباشر، لابد أن نبين المصيبة السوداء في هذه الواقعة، وأن هذا من كبائر الذنوب، وأن بعض الفقهاء قالوا إن فعل ذلك حرم عليه الزواج منها أبدًا، وهناك بعض الفقهاء من أباح الزواج منها.

وأشار إلى أن هذه مشكلة اجتماعية ظهرت بسبب"السوشيال ميديا" وسوء استخدام الإنترنت، ولو تحققنا بمقام الإحسان ما حدث ذلك فينا، أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك، فالله مطلع علينا.

وحذر وسام من تقوم بهذا الفعل تطلب الطلاق من أجل شخص آخر، أن هذا الشخص سيتزوجك بعد الطلاق وسيقوم برميك بعد حصوله على المراد، وسوف تندمين على ذلك، ونسأل الله أن ينجى نسائنا من هذه الألاعيب وشياطين الأنس والجن.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2