المفتى: مرتكبو جريمة العريش يطبق عليهم حكم الإفساد في الأرض

المفتى: مرتكبو جريمة العريش يطبق عليهم حكم الإفساد في الأرضالمفتى: مرتكبو جريمة العريش يطبق عليهم حكم الإفساد في الأرض

* عاجل24-11-2017 | 17:15

 دار المعارف

"إصابة اليوم جاءت في مقتل، وهؤلاء الإرهابيون يفصحون عن هويتهم الحقيقة ببعدهم الحقيقي عن الدين الإسلامي، لأنهم لم يرعوا حرمة بيوت الله وحرمة الإنسانية"، هذا ما جاء على لسان فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام في مداخلة على فضائية "ON Live".

وأضاف علام بـ "عدم جواز تبرير قتل النفس دون حق، لأن الدين الإسلامي لا يجيز إيذاء أحد أو التعدي بالألفاظ أو مجرد الإخافة".

وطالب المفتى بالوقوف في وجه الإرهابيين، وألا تأخذنا رحمة ولا رأفة بهم، والتعامل معهم بالحزم والحسم وتفنيد أفكارهم، كي نقي شبابنا وأمتنا هذه الأفكار الضالة، موضحا أن الإرهابيين يريدون زعزعة استقرار الوطن الآمن والمستقر، بعقيدة فاسدة فساد كبير، وهؤلاء أفصحوا عن هويتهم الحقيقة بهذا العمل الإرهابي الخسيس.

وأكد المفتى أن الإرهابيين الذين ارتكبوا الجريمة الإرهابية، يطبق عليهم حكم الإفساد في الأرض، ويطبق عليهم قول الله تعالى: "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2