محمود عبد الشكور يهنئ المخرج المتميز داوود عبد السيد

محمود عبد الشكور يهنئ المخرج المتميز داوود عبد السيد المخرج داوود عبد السيد

ثقافة وفنون23-11-2021 | 15:28

يوافق اليوم 23 نوفمبر يوم ميلاد المخرج المتميز داوود عبد السيد فهو مواليد عام 1946، حيث احتفل ‏الناقد الفني محمود عبد الشكور، وذلك بنشره صوراً للمخرج داوود عبد السيد، وهو يحتفل بـ عيد ميلاده المسبق، وكتب مُهنأ قائلاً:"النهاردة عيد ميلاد المخرج الكبير داوود عبد السيد، عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مليئة بالعطاء وبحضوركم الفني والإنساني العابر الأجيال، الصور من احتفالنا المسبق معه بعيد ميلاده قبل أيام في مكتبة البلد بعد مناقشة كتابي " داوود عبد السيد .. سيرة سينمائية " من إصدارات دار ريشة Hussein Osman".

ويذكر أن قدم داوود عبد السيد للسينما 9 أفلام هي: "الصعاليك" (1985)، "البحث عن سيد مرزوق" (1991)، "الكيت كات" (1991)، "أرض الأحلام" (1993)، "أرض الخوف" (2000)، "مواطن ومخبر وحرامي" (2001)، "رسائل البحر" (2010)، و "قدرات غير عادية" (2014).

يصنع داوود عبد السيد في كل أفلامه سينما ذاتية وخاصة به وهو نفسه يقول في إحدى لقائاته الصحفية: "أنا أقدم الموضوعات التي أشعر بها وأتفاعل معها، دون النظر لأي ظروف أخرى ، واستطعت أن أقدم جزءاً يسيراً من أحلامي".

داوود عبد السيد مخرج مازال لديه العطاء في السينما، ولديه المشاريع والأفكار ويمتلك الخبرة الكبيرة والموهبة ، فلماذا لا يتواجد علي الساحة ؟ ولماذا لا يتشجع ويتحمس منتج ليغامر معه بتقديم سينما غير تقليدية ؟ فقد اشتقنا لسينما هذا الفارس المغامر الذي صنع لنا أفلاما قليلة لكنها ذات تأثير كبير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2