أوكرانيا تطلق عملية خاصة على الحدود مع بيلاروسيا في مواجهة أزمة المهاجرين

أوكرانيا تطلق عملية خاصة على الحدود مع بيلاروسيا في مواجهة أزمة المهاجرينصورة أرشيفية

عرب وعالم24-11-2021 | 14:08

أعلنت هيئة حرس الحدود في أوكرانيا أنها بدأت بتنفيذ عملية خاصة على الحدود مع بيلاروسيا، بسبب أزمة المهاجرين على الحدود البولندية-البيلاروسية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية عن سلطات كييف، قولها " إن هذه العملية تهدف إلى منع تكرار أزمة الهجرة على الحدود المشتركة مع بيلاروس، موضحة أن العملية تجري بجهود مشتركة لهيئة حرس الحدود وقوات الحرس الوطني والشرطة الوطنية والقوات المسلحة لأوكرانيا، وبدعم المؤسسات المعنية الأخرى ".

ومن جانبه، قال النائب الأول لرئيس هيئة حرس الحدود في أوكرانيا فلاديمير نيكيفورينكو إن التهديد بإعادة توجيه تدفقات المهاجرين إلى حدود أوكرانيا لا يزال قائما، مضيفا أن المهمة الرئيسية للبعثة هي منع المهاجرين غير الشرعيين من اختراق حدود الدولة، وأن جميع القوات المعنية تعمل بتنسيق العمل المشترك.

جدير بالذكر أن المهاجرين من العراق وسوريا وعدد من الدول الأفريقية كانوا يصلون بأعداد كبيرة إلى بيلاروسيا قبل أن يساعد المسؤولون الأمنيون في البلاد المجموعات على الوصول إلى الحدود مع الاتحاد الأوروبي.
ويعتقد العديد من الخبراء والمسؤولين، بمن فيهم رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن الأزمة الحالية هي جزء من جهود موسكو واسعة النطاق لزعزعة استقرار المنطقة، في حين أن مينسك تعمل فقط لمصلحة الكرملين.

أضف تعليق