انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سى لطلبة الإعدادى بمطروح

انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سى لطلبة الإعدادى بمطروحصورة ارشيفية

محافظات24-11-2021 | 22:29

سلوى محمود

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الاربعاء 24 نوفمبر انطلاق مباردة السيد رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سى لطلاب الصف الأول الاعدادي بمدارس مطروح للعام الرابع على التوالي ضمن مبادرة 100 مليون صحة . لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي".

وأوضحت الدكتورة سارة عبد الفتاح مدير التأمين الصحى بمطروح أن المبادرة يتم تنفيذها تحت رعاية وزارة الصحة ،وتحت اشراف الدكتور العنانى اسماعيل مدير عام التأمين الصحى لشمال غرب الدلتا العامة للتأمين الصحي ، وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة والتربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالمحافظة . و تستهدف الكشف على عدد ١٣٠٨٥طالب فى ١٦٢مدرسة ومعهد ازهري على مستوى المحافظة من خلال فرق طبية مدربة على اعلى مستوى للكشف عن فيروس سى، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد بين الطلاب.

مشيرة ان التحاليل تتم فى سرية تامة وبدون تدخل من أى عضو خارج فريق المسح والحالات التى يتأكد من ايجابيتها يتم التواصل معها وعرضها على مركز الكبد بعيادة التامين الصحي لاستكمال الفحوصات والتحاليل وصرف العلاج والمتابعة مع العيادة بالمجان.

ومن جانبه أكد محافظ مطروح على تقديم كافة الدعم التيسيرات لإنجاح أعمال الحملة بمدارس مطروح وتذليل أى عقبات لتحقيق الاهداف المرجوة منها والاطمئنان على صحة ابنائنا الطلاب و لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي".

أضف تعليق

مصر تبهر العالم

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

إعلان دار المعارف