شجرة المورينجا كنز من الطبيعة للشعر

شجرة المورينجا كنز من الطبيعة للشعرشجرة المورينجا كنز من الطبيعة للشعر

منوعات25-11-2021 | 10:08

دار المعارف

شجرة المورينجا تعد واحدة من النباتات التي لها أهمية قصوى على الشعر، لأنها تحتوي على الفيتامينات والماغنسيوم والبروتينات، ويقع موطنها الأصلي في مناطق الهيمالايا و الهند و إفريقيا والجزيرة العربية، وقد عرفت باسم "الشجرة المعجزة"، لغناها ب المعادن و الفيتامينات مثل فيتامين B، وفيتامين C.

وقد عرفت شجرة المورينجا بخصائصها المعالجة لمعظم مشاكل الشعر، حيث أنها تساهم في تطويله ومنع تساقطه، وتعد حلًا مختلفًا لمشاكل الشعر.

فوائد شجرة المورينجا للشعر:

ترطيب الشعر:

تساعد شجرة المورينجا في ترطيب الشعر شديد الجفاف، وذلك بسبب احتوائها على حمض الأوليك.

تغذية ونمو الشعر:

تعمل المورينجا على تغذية الشعر جيدًا، وذلك لاحتوائها على المعادن المختلفة كالكالسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والحديد، وهذه العناصر تساهم في نمو الشعر بشكل طبيعي وفي وقت قياسي.

يحسن الشعر:

تساعد شجرة المورينجا على تحسين الشعر وإعطائه لمعانًا وبريقًا، وذلك لغناه بالأحماض الدهنية التي تساعد في إصلاح خلايا الشعر.

علاج مشكلة تساقط الشعر:

يساعد زيت المورينجا على حماية الشعر من التساقط، وذلك لغناه بالحديد، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين A وفيتامين E، وهذه العناصر تقوي بصيلات الشعر وتمنعها من التساقط.

حماية فروة الرأس من مختلف المشاكل:

تساعد شجرة المورينجا على الحفاظ على رطوبة فروة الشعر، كما أنها تساهم في التخلص من قشرة الرأس بشكل كامل، وذلك لاحتوائها على مضادات التأكسد وخصائص مضادة للبكتيريا والتي تحافظ على الفروة نظيفة.

تقوية الشعر:

تحتوي شجرة المورينجا على العديد من العناصر التي تساهم في تقوية الشعر وتغذيته بعمق، فبذور هذه الشجرة غنية بالبروتين والزنك، وهذه العناصر تحسن من بصيلات الشعر التالفة.

تعالج مشاكل الشعر الدهني:

تحتوي شجرة المورينجا على خصائص تعمل على تخليص فروة الرأس من زيادة إفرازات الدهون التي يفرزها الشعر الدهني، كما أنها تحفز إفراز الكرياتين الضروري للحفاظ على صحة الشعر الدهني.

تنعيم الشعر:

تحتوي شجرة المورينجا على عناصر تساهم في تنعيم الشعر، وتقويته، وبناء خصلات شعر ناعمة، لذا تجعل الشعر ناعمًا ومفرودًا كالحرير.

أضف تعليق