هل تتأهل برشلونة لدور الـ16 بدورى الأبطال؟.. دار المعارف تجيب

هل تتأهل برشلونة لدور الـ16 بدورى الأبطال؟.. دار المعارف تجيبفريق برشلونه

رياضة25-11-2021 | 12:41

محمد أبوستيت

يعتبر مشوار نادى برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021، هو الأصعب لها، حيث يعيش النادى الكتالونى الفترة الأسوأ له منذ سنوات صعوده مطلع الألفية الجديدة، سواءً على الصعيد المحلي أو القاري فمع انتهاء الجولة الخامسة، أصبح "بلوجرانا" مهددًا بتوديع المسابقة من دورها الأول منذ سنواتٍ بعيدة.

ترتيب مجموعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا

يحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا برصيد 7 نقاط، والصراع قائم بينه وبين بنفيكا صاحب المركز الثالث بـ5 نقاط، بينما بايرن ميونخ فقد حسم التأهل بوصوله للنقطة 15، وخرج دينامو كييف مبكرًا بجمعه نقطة واحدة حتى الآن.

قواعد الترتيب في دوري أبطال أوروبا

في حال تساوى فريقان أو أكثر في مجموعة من دوري أبطال أوروبا يتم اللجوء للقواعد التالية لترجيح أحدهم:

النقاط في المواجهات المباشرة.

فارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

عدد أهداف الفريق في المواجهات المباشرة.

فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

عدد الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

الأهداف المسجلة خارج الأرض.

عدد الانتصارات.

عدد الانتصارات خارج الأرض.

خصم نقاط اللعب النظيف (بطاقة حمراء مباشرة أو غير مباشرة = 3 نقاط، بطاقة صفراء = نقطة).

تصنيف الويفا.

جدول مباريات برشلونة في دوري أبطال أوروبا

افتتح برشلونة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بخسارة ثقيلة من بايرن ميونخ بثلاثيةٍ نظيفة، وهي نفس النتيجة التي خسر بها في المباراة الثانية من بنفيكا.

استفاق البارسا بعد ذلك وفاز على دينامو كييف ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0، وفي الجولة قبل الأخيرة تعادل مع الفريق البرتغالي سلبيًا بدون أهداف.

فرص تأهل برشلونة لدور 16 في دوري أبطال أوروبا

مع حسم بايرن ميونخ صدارة المجموعة، تتبقى بطاقة واحدة للعبور يتنافس عليها برشلونة مع بنفيكا، كما ذكرنا سابقاً يمتلك برشلونة 7 نقاط، وهو متفوق على الكبير البرتغالي بنقطتين.

برشلونة هو الأقرب

قد يبدو أن برشلونة هو الأقرب للتأهل بالنظر للأرقام دون وضع أي اعتبارات، لكن بمعرفة مباراتي الجولة الأخيرة في المجموعة تتأرجح الكفة نحو فريق العاصمة لشبونة.

مواجهات الجولة الأخيرة والحاسمة

سيواجه برشلونة بايرن ميونخ في الجولة الأخيرة، وفي نفس التوقيت سيواجه بنفيكا دينامو كييف، أي أن الأول سيقع في طريق الفريق الأقوى في المجموعة، وسيلتقي الثاني مع الطرف الأضعف.

لا بديل للفوز على بايرن ميونخ

حيث أنه لا بديل لنادي برشلونة عن الفوز على البافاري للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين نادي بنفيكا في حالة فوز الأخير، فحينها سيصبح رصيد البرتغالي 8 نقاط.

فى حالة التعادل

إذا تعادل برشلونة مع بايرن ميونخ سيصبح رصيده 8 نقاطٍ أيضًا، وفي هذه الحالة سيصعد بنفيكا في حالة فوزه على دينامو كييف، ففي حال التساوي يتأهل بنفيكا باللجوء للمواجهات المباشرة.

الفوز هو الحل الأوحد لبرشلونة

إجمالاً، النتيجة الوحيدة التي تضمن لنادي برشلونة التأهل هي الفوز، أما في حالة الخسارة أو التعادل فسيحتاج الكتلان حينها هدية من دينامو كييف بتحقيقه نتيجة إيجابية أمام بنفيكا.

برشلونة - بايرن ميونخ

3-0

ملعب كامب نو

بنفيكا – برشلونة

0-3

ملعب ستاد دا لوز

برشلونة - دينامو كييف

0-1

ملعب كامب نو

دينامو كييف - برشلونة

1-0

ملعب أولمبيسكي

برشلونة - بنفيكا

0-0

ملعب كامب نو

أضف تعليق