رئاسة شؤون الحرمين: تسهيل الطواف عبر تطبيق «اعتمرنا» في المسجد الحرام

رئاسة شؤون الحرمين: تسهيل الطواف عبر تطبيق «اعتمرنا» في المسجد الحرامرئاسة شؤون الحرمين: إتاحة الطواف لغير المصلين في المسجد الحرام

عرب وعالم25-11-2021 | 19:05

دار المعارف

كشف المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني بن حسني حيدر، عن صدور الموافقة الملكية بإتاحة الطواف لغير المعتمرين بالدور الأول من المسجد الحرام عبر إضافة أيقونة حجز الطواف عبر تطبيق "اعتمرنا"، وذلك ضمن جهود العودة التدريجية بعد تخفيف الاحترازات الناجمة عن جائحة كورونا.

وبين حيدر، وفقا لبيان صادر عن رئاسة شؤون الحرمين، أن الرئاسة بالتعاون مع الجهات العاملة ب المسجد الحرام أتمت الاستعدادات لاستقبال المصلين الراغبين لأداء سنة الطواف بالدور الأول على ثلاث فترات.

وأشار حيدر، إلى أن الفترات من: 7-10 صباحاً، 9-11:59 مساءً، 12-3 صباحاً، مع تهيئة كافة الخدمات للطائفين من خلال توزيع مشربيات ماء زمزم المبارك، والتعقيم المستمر، وتهيئة الأبواب والمداخل والمخارج.

وأكد المتحدث الرسمي، أنه سيتم الاستفادة من كامل الطاقة الاستيعابية للمطاف بالصحن الأول واستقبال الطائفين وتفويجهم عبر الأبواب المؤدية إلى المطاف بيسر وسهولة، مع الحرص على انسيابية الحركة وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ودعا المتحدث الرسمي، قاصدي المسجد الحرام للتقيد بموعد التصريح الصادر، والتعاون مع منسوبي الرئاسة والجهات العاملة بالمسجد الحرام، والتقيد بارتداء الكمامة الطبية طوال فترة تواجدهم بالمسجد الحرام.

ووجه الرئيس العام لشؤون الحرمين، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، جميع الوكالات العاملة ب المسجد الحرام لتكثيف جهودها لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال إجازة الفصل الدراسي الأول.

أضف تعليق