حملة رقابية على مدارس التربية الخاصة وذوي الهمم بالبحيرة

حملة رقابية على مدارس التربية الخاصة وذوي الهمم بالبحيرةمدرسة النور للكفوفين

محافظات25-11-2021 | 22:18

سمير البرعى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على اهتمام الدولة غير المسبوق ب ذوى الهمم وتقديم كافة الدعم والرعاية اللازمة لهم في شتى المجالات لتنمية مهارتهم وتأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع واستثمار طاقاتهم في كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، مشيرا إلى دعم المحافظة الكامل لأبنائها من ذوى الهمم وخاصه في العملية التعليمية حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة بالإضافة إلى افتتاح مدارس أخرى وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية والتى يتم بها توفير كافة المقومات والخدمات اللازمة.

هذا وقد قامت إدارة الرقابة والمتابعة بديوان عام المحافظة بالإشتراك مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بحملة على مدارس التربية الخاصة وذوي الهمم بنطاق مدينة دمنهور، استهدفت التأكد من مدى الإلتزام بتقديم خدمة تعليمية وصحية واجتماعية داخل هذه المدارس بجودة عالية، ومدى الالتزام بالانضباط الاداري ومراجعة الصيانة والكهرباء والأثاث والنظافة ونواحي الأمن والسلامة بالمدارس.

تم المرور على مدرسة النور للمكفوفين والتى تضم (١٣ فصل مراحل تعليمية مختلفة رياض أطفال وابتدائي واعدادي وثانوي بإجمالي طاقة استيعابية ١١٧ طالبا وطالبة ). ومدرسة ناصر الفكرية (بها ٢٤ فصل تهيئة وابتدائي ومهني). ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع الابتدائية ( بها ١٥ فصل ابتدائي). ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ( بها ١٣ فصل إعدادي وثانوي بطاقة استيعابية ١٤٠ طالبا) وتم المرور على جميع فصول المدارس وقاعات الأنشطة والمطاعم وحجرات المبيت الداخلي الخاصة بالطلاب والمشرفين للتأكد من نظافتها الدورية واستعدادها لتقديم خدمة متميزة للطلاب ذوي الهمم.

أضف تعليق