أخطر من الرصاص.. احذرِ ابتلاع أحمر الشفاة

أخطر من الرصاص.. احذرِ ابتلاع أحمر الشفاةأحمر الشفاة

منوعات26-11-2021 | 06:21

ريهام بسيوني

أحمر الشفاه وملمع الشفاه هي من المواد التجميلية التي توجد تقريباً في محفظة كل امرأة أو حافظة الماكياج، لكن إبتلاع أحمر الشفاة مع الأكل والشرب، لذلك أحمر الشفاة له العديد من الاضرار بناءاً على دراسات اجريت وكشفت عن مستويات ال رصاص في بعض أحمر الشفاه التي هي مثيرة للقلق، وذلك وفقاً لدراسة نشرها موقع women health الأمريكي .

وقالت الدراسة أن أحمر الشفاه يحتوي على مهيجات وبكتيريا، مما قد يؤدي إلى الحكة في الفم وحوله، فيحتوي أحمر الشفاه على اللانولين، الذي له تركيبة معقدة ويمكن أن يسبب ال حساسية بسهولة مثل ال جفاف والحكة والألم.

و يحتوي اللانونين الموجود في أحمر الشفاه على امتصاص قوي، يمكنه امتصاص الغبار والبكتيريا والفيروسات والمعادن الثقيلة من الهواء والتي يمكن أن تمتصها الشفاه ، عندما تأكلين وتشربين مع وضع أحمر الشفاه، فإنها تدخل الجسم ويمكن أن تيجعلك مريضة .

كما أوضحت الدراسة أن أحمر الشفاة يحتوي على كمية عالية من ال رصاص والكادميوم، يمكن أن يؤدي إلى التسمم بال رصاص ويسبب الفشل الكلوي وفقر الدم وتلف الدماغ والاعتلال العصبي الدماغي.

كما أشارت الدراسة أن المواد الحافظة والمواد الضارة بما في ذلك BHA في أحمر الشفاه هي شبه مسببات للسرطان، فعندما يتم وضع أحمر الشفاه منتهي الصلاحية يمكن أن يؤدي إلى ورم في الثدي.

أضف تعليق