تعرف علي الاجرائات الوقائية للأمهات المصابات بكورونا خلال فترة الرضاعة ..فيديو

تعرف علي الاجرائات الوقائية للأمهات المصابات بكورونا خلال فترة الرضاعة ..فيديوللامهات المصابة بكورونا في فترة الرضاعة

TV26-11-2021 | 15:02

دار المعارف

.عرضت فضائية “إكسترا نيوز” فيديوجراف عن نصائح للأمهات المصابة ب فيروس كورونا خلال فترة الرضاعة.

وجاء في النصائح التي عرضُت بأنه يجب تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل عند السعال أو العطس.

وكذلك غسل اليدين بالماء والصابون أو فركهما بالكحول قبل ملامسة الطفل، والتخلص من الكمامة بشكل صحيح ويجب عدم ملامسة الطفل للكمامة.

كما تم التأكيد على ضرورة التخلص من الكمامة أو المنديل في صندوق القمامة عقب العطس، وغسل اليدين بالماء والصابون بعد العطس.

كما يفضل تنظيف ومسح أي أسطح باستمرار عند ملامستها، واستعمال الكمامة عند الاقتراب من الطفل حتى لا تنتقل العدوى له.

يذكر أن منظمة اليونيسف حثت الأمهات على الاستمرار في إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية مع مراعاة جميع احتياطات السلامة والنظافة الضرورية خلال جائحة "كوفيد-19". وشددت اليونيسف على أن جائحة "كوفيد-19" تسلط الضوء على الحاجة إلى اتخاذ تدابير أكثر متانة لدعم الرضاعة الطبيعية الحصريّة.

يوفر حليب الأم التغذية المثالية للطفل الرضيع. فهو يحتوي على مزيج مثالي تقريبًا من الفيتامينات والبروتينات والدهون – أي كل ما يحتاجه طفلك لكي ينمو. وتتوفر هذه جميعًا بشكل أسهل للهضم مما هو في حليب الأطفال الجاهز المُصنّع. يحتوي حليب الثدي على أجسام مضادة تساعد طفلك على محاربة الفيروسات والبكتيريا. كما أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة طفلك بالربو أو الحساسية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطفال الذين يرضعون حصريًا رضاعة طبيعية خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم، دون استخدام الحليب المصنع بتاتًا، يصابون أقل من غيرهم بالعدوى التي تصيب الأذن، وأمراض الجهاز التنفسي، ونوبات الإسهال. كما أن حالات دخولهم إلى المستشفى والمرات التي يزورون فيها الطبيب تكون أقل.

يساعد القرب الجسدي وتلامس بشرتك وبشرة وليدك وتبادل النظرات معه على ارتباط طفلك بك وشعوره بالأمان. من المرجح أن يكتسب الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية الوزن المناسب في مراحل نموهم بدلاً من المعاناة من زيادة أو نقصان الوزن لدى الأطفال.

بالنظر إلى فوائد الرضاعة الطبيعية، ينبغي تشجيع الأم المشتبه بإصابتها/ المؤكد إصابتها بعدوى "كوفيد-19" على استمرار الرضاعة الطبيعية. يجب أن ترتدي الأم كمامة (اصنعي كمامة في البيت) عندما تكون بالقرب من طفلها، وأن تقوم بغسل اليدين قبل وبعد الاتصال الوثيق بالطفل. ستحتاج أيضًا إلى اتباع الاحتياطات الأخرى لمنع انتقال الفيروس.

أضف تعليق