بث مباشر.. استعدادات محافظة الإسكندرية لـ «نوة قاسم»

بث مباشر.. استعدادات محافظة الإسكندرية لـ «نوة قاسم»صورة أرشيفية

محافظات27-11-2021 | 13:45

سماح عطيه

تنشر بوابة "دار المعارف" بثًا مباشر ًا حول نوة قاسم، وتأتي نوة قاسم في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، تحديدًا في اليوم الرابع من الشهر المقبل، وتستمر لمدة 5 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية وعواصف وأمطار غزيرة، حيث من المتوقع أن تكون شديدة أسوة ب نوة المكنسة التي شهدتها المدينة الساحلية الأسبوع الماضي والتي تسببت في تعطل حركة المرور وغرق شوارع المدينة والأنفاق والكباري وخسائر في السيارات.


وعقد اللواء نافع ظهر اليوم السبت مؤتمرا صحفيا يضم النواب أعضاء مجلس النواب والشيوخ و الصحفيين والإعلاميين بقاعة الاجتماعات بمحطة التنقية الشرقية بالإسكندرية.

وتدور فعاليات المؤتمر عن تناول اللواء محمود نافع تداعيات وأحداث نوة المكنسة عن الفترة من يوم الثلاثاء ٢٠٢١/١١/١٦ حتى صباح الثلاثاء ٢٠٢١/١١/٢٣ والاستعدادات لاستقبال النوة القادمة.

وكان اللواء ا.ح.م.محمود نافع _ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحى الإسكندرية، قد عقد اجتماعا هاما وتنسيقيا صباح اليوم بحضور مستشارين ورؤساء قطاعات ومديري عموم الشركة وذلك لمناقشة أسباب تراكمات المياه في بعض مناطق الإسكندرية والوقوف على موقف المشروعات الجاري العمل عليها وتم عرض البيانات الواردة من الأرصاد بكمية الأمطار الغزيرة التي هبطت في النوة.
ووضع حلول عاجلة لحل بعض تجمعات المياه التي ظهرت.
والعمل على إنهاء عمليات تطهير المطابق والشنايش بأسرع ما يمكن.

وكان اللواء محمود نافع قد تابع أعمال تطهير شنايش كورنيش الإسكندرية بمنطقة وسط للتأكد من تطهير الشنايش من أي شوائب أو مخلفات سحبتها الشنايش أثناء النوة الماضية .
وواكب ذلك أعمال تطهير الشنايش بداية من يوم الأربعاء في نطاق محافظة الإسكندرية.
وصرح اللواء نافع للعاملين بان العبء الملقى عليهم ثقيل ومجهودهم اثناء النوة الماضية مشكور وملحوظ وتم تقديره من الكثير.. وأن لا راحة بعد النوة من أجل تطهير الشنايش لاستيعاب النوة القادمة ..
و العمل لم يتوقف على مدار الساعة منذ يوم الثلاثاء قبل الماضي من أجل التمركز بالنقاط الساخنة لرفع تجمعات مياه الأمطار بأسرع ما يمكن.
وأنه منذ يوم الأربعاء بدأت أعمال تطهير الشنايش من آثار النوة السابقة.

أضف تعليق