عطل مفاجئ يصيب تطبيق تيليجرام

عطل مفاجئ يصيب تطبيق تيليجرامتليجرام

علوم وتكنولوجيا28-11-2021 | 21:49

وكالات

تعرض تطبيق المراسلة الشهير تليجرام، لعطل فني عام اليوم، ولم يتمكن العديد من مستخدميه حول العالم من الوصول إلى حساباتهم بشكل عام.

وبحسب ما ذكره موقع "داون ديتكتور"، فإن تطبيق التراسل يعاني من عطل وتوقف في الدردشة.

ولا يستطيع المستخدمون في الوقت الحالي من الاتصال بالخوادم الخاصة بالمنصة أو إرسال أو استقبال الرسائل أو الرسائل النصية أو الوسائط المتعددة.

وأظهرت بيانات موقع الويب المستقل "DownDetector" المتخصص في رصد انقطاعات الإنترنت، استنادا إلى الإشارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الآلاف من مستخدمي نظام المراسلة الفورية يواجهون انقطاعا في الخدمة في العديد من دول العالم.

ويذكر أن شركة "تيليجرام"، أعلنت عن انضمام حوالي 50 مليون مستخدم جديد إلى منصتها للتواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم عقب عطل كبير أشهر مواقع التواصل الإجتماعي في العالم، والتي يأتي من أبرزها "فيسبوك".

وقال مدير قسم التحاليل في |TGStat"، يوري كيجيكين، في حديث لقناة "RT" حينها: "بحسب تقديراتنا، سجل في تيليجرام خلال بضعة ساعات ماضية أكثر من 50 مليون مستخدم جديد".

ويحصد تطبيق "تيليجرام" للتراسل الفوري ومفتوح المصدر، الذي أطلقه المبرمج ورجل الأعمال الروسي بافيل دوروف، شعبية متزايدة في الأشهر الماضية خاصة على خلفية إعلان إدارة منصة "واتسآب"، أوائل 2021، بدء مشاركة البيانات مع شركة "فيسبوك".

وتأتي قفزة المستخدمين الجدد في وقت واجهت فيه منصات "فيسبوك" و"واتسآب" و"إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، عطلًا كبيرًا أسفر عن تعليق عملها على نطاق عالمي.

وأوضحت شركة "فيسبوك" في تغريدة على "تويتر": "نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا.. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج".

أضف تعليق