كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية ؟.. دار المعارف تجيب

كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية ؟.. دار المعارف تجيبالكرة الذهبية 2021

رياضة29-11-2021 | 12:04

تنظم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية حفلا سنويا في العاصمة الفرنسية باريس، من أجل الكشف عن أفضل لاعب في العالم في كل عام، وذلك منذ إطلاق أول نسخة عام 1956، قبل أن يتم استحداث بعض الجوائز الأخرى في السنوات الأخيرة.

المرشحون للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، يوم 8 أكتوبر الماضي، عن أسماء 30 لاعبا مرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021.

وضمت القائمة المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، إلى جانب سلسلة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

كما ضمت القائمة الفرنسيين نجولو كانتي وكريم بنزيما والنرويجي إيرلينج هالاند والإيطاليين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وجيانلويجي دوناروما وجورجينيو ونيكولو باريلا والإنجليزيين ماسون مونت وهاري كين ورحيم سترلينج وفيل فودين، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

البرتغالي برونو فيرنانديز من بين المرشحين أيضا بجانب مواطنه روبين دياز، بالإضافة إلى الإسبانيين بيدري وسيزار أزبلكويتا وجيرارد مورينو والكرواتي لوكا مودريتش والبلجيكيين كيفين دي بروين وروميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والدنماركي سيمون كايير، والأوروجواياني لويس سواريز.


كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية؟

يتم تجميع القائمة الأولية المكونة من 30 اسما من قبل 10 من أعضاء فريق التحرير في مجلة "فرانس فوتبول"، قبل تشكيل لجنة تحكيم من 173 صحفيا من أعضاء الاتحاد الدولي للصحفيين من مجموعة متنوعة من الدول للتصويت للاعبين.

ويختار كل صحفي 5 لاعبين، يحصل الأول منهم على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة، ليتم حساب إجمالي النقاط لكل لاعب وإضافتها، ويفوز اللاعب صاحب أعلى عدد من النقاط على الجائزة.

وفي حالة تساوي لاعبين أو أكثر في الصدارة، يتم تحديد الفائز عن طريق عدد مرات اختياره في المركز الأول، وإذا ظل التعادل قائما، يتم النظر لعدد مرات اختياره في المركز الثاني، ثم الثالث، وإذا استمر التعادل يتم تنظيم اقتراع جديد لتحديد الفائز، وفي حالة استمر التعادل أيضا يقوم مدير تحرير "فرانس فوتبول"، بصفته رئيس لجنة التحكيم، باتخاذ القرار النهائي.

أضف تعليق