أوميكرون.. هل يجبر الطلاب على أداء الامتحانات من المنازل ؟

أوميكرون.. هل يجبر الطلاب على أداء الامتحانات من المنازل ؟طلاب المدارس

مصر29-11-2021 | 13:51

دينا لاشين

بعد ظهور متحور أوميكرون الجديد في عدد من دول العالم، والإجراءات الاحترازية التي بدأت الدولة في اتخاذها من أجل احتوائه، فبدأت التساؤلات حول مصير الطلاب من المدارس.

أول رد من التعليم عن أداء الإمتحانات من المنازل:

وعليه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علي انضباط وانتظام العام الدراسي الجديد في مدارس الجمهورية، مع التعليمات المشددة للمديريات التعليمية، بتنفيذ إجراءات صارمة داخل المدارس، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية وانتظام الدراسة.

انتظام سير العملية التعليمية:

كما أشار إلي انتظام سير العملية التعليمية و الامتحانات من المدارس، ولن يكون هناك أي نية لعقدها من المنزل.

وأضاف في تصريحات لـ«بوابة دار المعارف»، أنّ الوزارة تعمل على وضع ضوابط صارمة لمواجهة متحور اوميكرون، لتسيير الامتحانات في لجان مراقبة بالمدارس، كما هو معتاد من قبل.

موعد امتحانات منتصف العام:

وأكد وزير التربية والتعليم، أنّ امتحانات منتصف العام الدراسي الجديد 2021-2022 ستعقد في مواعيدها المحددة سلفا طبقا للخريطة الزمنية يوم 15 يناير المقبل، في لجان مراقبة بالمدارس، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي ستبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 لمدة 15 يومًا، مشيرا إلى أنّ الوزارة عازمة على تسيير العام الدراسي الجديد، رغم صعوبات جائحة كورونا.

الإجراءات المتخذة في حالة إيجابية الحالة:

وتابع وزير التربية والتعليم، أنّه في حال حدوث اختلاط إيجابي لحالة ما ، يتم عزل الطالب في المنزل، ومتابعة حالته، بشرط إخطار ما يفيد مخالطته لحالة إيجابية مؤكدة، مشيرا إلى أنّه في حالة حدوث إصابة مؤكدة أو أكثر، يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية للتعامل مع الحالات، وتنفيذ آليات الغلق، طبقا لما ورد في الكتاب الدوري رقم 28 بتاريخ 28 سبتمبر الماضي.

أضف تعليق