«رانجنيك» مدرب الشياطين الجديد.. مريض نفسي ويعشق المغامرات الكروية

«رانجنيك» مدرب الشياطين الجديد.. مريض نفسي ويعشق المغامرات الكرويةالألماني رالف رانجنيك

رياضة29-11-2021 | 14:38

نجحت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في إتمام التعاقد رسمياً مع المدرب الألماني رالف رانجنيك، وهو القرار الذي لقى استحسانًا من غالبية عشاق الشياطين الحمر لما يمتلكه من سمعة استثنائية وتاريخ طويل من النجاحات في مجال التدريب.

وبحسب تقارير صحفية إنجليزية، فإن رانجنيك يحب الكرة الهجومية الممتعة ويتميز بالعين الخبيرة في اختيار اللاعبين الجدد، ولم يعمل خارج ألمانيا تدريبيًا من قبل، لكن بعض المؤشرات من تجاربه تبشر بأنه سيصلح من أوضاع اليونايتد.

وأشرف رانجنيك خلال مسيرته في عالم التدريب بألمانيا على العملاقين شتوتجارت وشالكه وكذلك هانوفر، قبل بأن يعود إلى الخلف كثيرًا فقط من أجل التحدي المثالي، والحديث هنا عن تجربته في هوفنهايم.

تولى رانجنيك تدريب هوفنهايم في عام 2006 بينما كان الفريق لا يزال بين فرق الهواة، ونجح في الوصول بهم إلى دوري الدرجة الأولى موسم 2008-2009.

تجربة أخرى تؤكد مدى عشق رانجنيك للتحديات، وهي مشاريع ريد بول في أوروبا، مع لايبزيج وسالزبورج في النمسا، فقد تولى مسؤولية الإدارة الرياضية للمشروعين، وبات سالزبورج زعيم كرة القدم النمساوية، وتحول لايبزيج إلى نادٍ من صفوة الأندية الألمانية رغم إنشاؤه فقط في 2009.

يشار أن رانجنيك اضطر إلى ترك العمل التدريبي بسبب المرض النفسي، بعدما تعرض لمرض يدعى «متلازمة التعب المزمن» أصحاب هذا المرض النفسي قد يصل بهم الأمر إلى الانتحار في بعض الأحيان.

نتيجة لهذا المرض، قرر رانجنيك الابتعاد عن الضغوطات والخضوع للعلاج، فهو يشعر دومًا بإنهاك جسدي ونفسي لا يوصف ويواجه مشاكل عقلية أيضًا في بعض الأحيان، قبل أن يعود للعمل مع لايبزيج فنيًا.

وخلال مسيرته التدريبية، فاز صاحب الـ63 عاماً بـ8 ألقاب، هي كأس ألمانيا والسوبر الألماني وكأس الدوري الألماني و الدوري الألماني الدرجة الثانية، بالإضافة إلى الدوري النمساوي «مرتين» وكأس النمسا «مرتين».

أضف تعليق