شعراوي يؤكد اهتمام الحكومة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

شعراوي يؤكد اهتمام الحكومة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنينمحمود شعراوي وزير التنمية المحلية

مصر29-11-2021 | 15:31

عمرو عادل

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اهتمام الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل ثورة الإصلاح الإدارى التي تقوم بها الدولة وما يصاحبها من تبسيط للإجراءات واستخدام الميكنة في أداء الخدمات والارتقاء بالكوادر البشرية وتوفير خدمات رقمية متميزة في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاحه وجمال نور الدين محافظ كفر الشيخ والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم /الاثنين/ 13 مركزًا تكنولوجيًا بوحدات (الرياض - سيد سالم - قلين - دسوق - بلطيم - فوة - كفر الشيخ - بيلا - الحامول - مصيف بلطيم - سيد غازي - مطوبس - برج البرلس)، من خلال الفيديو كونفرانس، بمقر مركز استدامة التدريب والتطوير بالديوان العام للمحافظة.

وقال شعراوي إن الوزارة تسعى بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتحسين مستوى تقديم الخدمات لمواطني المحافظة في العديد من المجالات المتعددة مثل إصدار التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية، وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق وغيرها من الخدمات، ومن خلال الاستعلامات يحصل المواطن على رقم ومن خلال النداء الآلي يتعامل المواطن مع موظف بشباك واحد، للاستجابة لكل مطالبه وإنهاء الخدمات التي يطلبها دون التوجه للموظفين في باقى الإدارات بالمركز التابع له.

وأشار إلى التعاون القائم مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط والتنمية الاقتصادية فيما يخص أداء الخدمات المحلية وميكنتها بجميع المراكز التكنولوجية بالمحافظات، بالإضافة إلى إطلاق وتشغيل بوابة الخدمات المحلية.

وأكد سعي الوزارة لتطوير خدمات المواطنين للحصول على الخدمات بصورة مميزة وعاجلة وفصل مقدم الخدمة عن طالبها، لافتا إلى أنه تم توفير التدريب اللازم للكوادر البشرية العاملة في المراكز التكنولوجية.

من جهته.. قال جمال نور الدين إنه من المقرر أن تساعد المراكز التكنولوجية بكفر الشيخ في تطوير العمل الإداري وخدمة المواطنين بالشكل اللائق وفصل متلقي الخدمة عن مقدمها وميكنة الخدمات والتيسير في إنهاء خدمات المواطنين، وحل مشاكلهم من خلال خدمة الشباك الواحد، وتفعيل دور المنظومة الإلكترونية، وتعظيم موارد الدولة والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار تيسير وتبسيط إجراءات حصول المواطنين على الخدمات في أسرع وأقل وقت.

وفي السياق ذاته، استعرض محمود شعراوي وجمال نور الدين والدكتورة رشا راغب آخر مستجدات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، عبر الفيديو كونفرانس،معدلات التنفيذ للمشروعات الجارية وخاصة الصرف الصحي ومياه الشرب وقطاع الغاز الطبيعي بمركز مطوبس.

وأضاف شعراوي أن برنامج تطوير الريف المصري ضمن مبادرة (حياة كريمة) يجرى تنفيذه في 18 قرية و5 وحدات محلية و187 تابعا بمركز مطوبس، حيث يجرى تنفيذ عدد كبير من المشروعات منها الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعى والاتصالات والطرق والشباب والرياضة والأبنية التعليمية والمجمعات الخدمية والمجمعات الزراعية.

وأوضح أن إجمالي مشروعات الصرف الصحى بلغ حوالى 48 مشروعا بتكلفة 360 مليون جنيه، كما بلغ إجمالي مشروعات مياه الشرب 21 مشروعا بتكلفة 194 مليون جنيه، كما يجرى تنفيذ مشروعات بقطاع التربية والتعليم بحوالي 85 مشروعا بإجمالي تكلفة 270 مليون جنيه، كما سيتم إنشاء 5 مشروعات خاصة بالمجمعات الخدمية لخدمة المواطنين بتكلفة 46 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه فيما يخص مشروعات الري والكباري وتبطين الترع والمجاري المائية سيتم تنفيذ 28 مشروعًا بإجمالي تكلفة 140 مليون جنيه، لافتا إلى أنه سيتم إقامة 5 مشروعات خاصة بالمجمعات الزراعية بتكلفة 45 مليون جنيه، وتم توفير 141 قطعة أرض لمشروعات حياة كريمة بمركز مطوبس، كما تم توفير حوالي 2304 فرص عمل مؤقتة من العمالة المحلية لأبناء مركز مطوبس.

وبدوره.. قال محافظ كفر الشيخ إن قرى مركز مطوبس تشهد تنفيذ المشروعات الجارية في مبادرة (حياة كريمة) بمختلف القطاعات الخدمية حيث تمثل القرى التي ستشهد تلك المشروعات 10% من تعداد سكان المحافظة وهم 350 ألف نسمة من 3 ملايين و565 ألفًا و20 نسمة، حيث تم البدء في 128 مشروعا من مشروعات مبادرة حياة كريمة البالغ عددهم 588 مشروعا، وتم الانتهاء من 12 مشروعا متنوعا بالقرى.

وأضاف أن وحده الجيومكانية تقوم بالمتابعة اليومية لمعدلات تنفيذ المشروعات وعمل خريطة تفاعلية لها وإظهار نسب التنفيذ عليها يوميا، موجهًا بالتعاون بين كافة الجهات المختصة لإتمام المشروعات حتى لا يحدث أي تعديل على البنية التحتية التي سيتم تنفيذها.

وأكد حرص الدولة على تنفيذ المشروعات الخدمية والبنية التحتية حسب أعلى المواصفات القياسية سواء رصف طرق وتوسعتها وتبطين ترع مطوبس، وتوصيل الغاز للمنازل، وتوصيل الإنترنت، وإقامة مجمعات خدمية سواء خاصة بالمصالح الحكومية، أو مجمعات خاصة كجمعية زراعية ووحدة طب بيطري في نفس المبني.

ومن جانبه.. أوضح عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، أنه يتم إقامة 19 مشروعا خاص بالغاز الطبيعي لتوصيل الغاز الطبيعي لكافة منازل القرى، كما سيتم إقامة 15 مشروعا خاص بالاتصالات لتوصيل التليفونات وخطوط انترنت فائقة السرعة للمنازل.

وأضاف أنه تم إدراج 144 طريقا لإعادة تأهيلها ورصفها، كما سيتم إقامة 93 مشروعا خاص بقطاع الكهرباء والإنارة العامة وتم البدء بمشروعين منهم بتكلفة مليار و193 مليون جنيه، وسيقام 12 مشروعا تنمويا، و9 مشروعات في قطاع تحسين البيئة و12 مشروعا خاصا بقاع تدعيم الوحدات.

وقال إنه سيتم إنشاء 16 مشروعا خاصًا بقطاع الري والموارد المائية تم البدء في 11 مشروعا وتم الانتهاء من 5 مشروعات بتكلفة 99 مليون جنيه، و7 وحدات إسعاف تم البدء في إقامة 4 منهم، و24 مشروعا خاصا بالقطاع الأزهري وسيتم إقامة 13 كوبري تم البدء فيها.

ولفت إلى أنه سيتم إقامة 5 مجمعات خدمية و19 مشروعا خاصا بقطاع الحماية المدنية، و5 مشروعات خاصة بالمجمعات الزراعية والبيطرية و19 مشروعا خاصا بقطاع الحماية المدنية بإجمالي 588 مشروعا.

أضف تعليق