قرعة كأس العالم للأندية تضع الأهلى فى مأزق

قرعة كأس العالم للأندية تضع الأهلى فى مأزقصورة أرشيفية

رياضة29-11-2021 | 15:46

تفاجأ مسؤلو كرة القدم بالنادى الأهلى، فريق الكرة الأول المشارك في كأس العالم للأندية المقبلة بدولة الامارات، تحديد موعد إقامته المقبلة فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل.

الأهلى يبدأ مشواره بربع النهائى

ويصنف الأهلي ضمن الفرق التي تبدأ مشوارها في دور الربع النهائي من مونديال الأندية، مع الهلال السعودي، ومونتيري المكسيكي، بالإضافة إلى المتأهل من الدور التمهيدي بين أوكلاند سيتي والجزيرة، ومن المتوقع أن تقام مباراة هذا الدور أحد أيام 6،5 أو 7 من شهر فبراير المقبل.

الأزمة التى تواجه الأهلى

تعتبر المواعيد التي حددها فيفا لبطولة مونديال الأندية المقبلة ستشكل أزمة كبرى للنادي الأهلي، لأنها تتعارض مع الوقت الذي سيقام خلاله بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير وحتى السادس من شهر فبراير المقبلين.

ماذا يعنى هذا

ما يعني ذلك أنه في حالة وصول منتخب مصر للمباراة النهائية فإنها قد تقام في نفس يوم أول مباراة للأهلي في المونديال).

كيف سيشكل مشاركة ال4 منتخبات خطراً على الأهلى

لا تخلو قائمة منتخب مصر من عناصر الفريق الأحمر، ليس هذا فحسب، بل إن منتخبات تونس، مالي والمغرب ستشارك أيضًا في بطولة "كان"، وفي حال تأهل تلك المنتخبات إلى الأدوار الاقصائية للبطولة سيتبعها غياب عناصر الأهلي الأساسية المنضمة لمعسكر الفراعنة بالإضافة إلى علي معلول، أليو ديانج وبدر بانون "في حالة انضمامهم لقوائم منتخباتهم".

فى حالة خروج منتخب مصر

وفي حالة خروج منتخب مصر مبكرا من البطولة، وقرر الأهلي انتظار انضمام عناصر فريقه إلى معسكر الفريق، فيسواجه هؤلاء اللاعبين ضيق وقت بشأن الاستعداد للدخول في أجواء البطولة والتحضير والتجهيز والاعتياد على الأجواء خاصة وأنها ستقام في الإمارات.

عدد لاعبي الاهلى الذين سيغيبون

يعد غياب بعض اللاعبين الأساسيين للأهلي تتراوح من 6 لـ7 لاعبين، سيجبر الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني على ضرورة إيجاد البدائل التي سيضطر للاعتماد عليها خلال مونديال الأندية.

قرعة كأس العالم للأندية مساء اليوم الاثنين

ومن المقرر أن تُجرى اليوم الاثنين، قرعة مونديال الأندية بعد اكتمال عقد المتأهلين وهم: الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، تشيلسي الإنجليزي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.

أضف تعليق