مداها 300 كيلومتر.. شاهد أول طائرة مصرية بدون طيار

مداها 300 كيلومتر.. شاهد أول طائرة مصرية بدون طيارمداها 300 كيلومتر.. شاهد أول طائرة مصرية بدون طيار

مصر29-11-2021 | 18:00

عمرو حسين

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عرض مفصل عن الطائرة «نوووت» أول طائرة مصرية بدون طيار، خلال جولته بجناح الهيئة العربية للتصنيع فى معرض "إيديكس 2021" للصناعات العسكرية.

واستعرض الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، طرح طائرات مصرية بدون طيار من إنتاج مصانع طائرات الهيئة باسم "نوووت"؛ سواء للاستطلاع أو التدريب أو تنفيذ المهام، وكذلك أسلحة مضادة للطائرات بدون طيار.

وتمكنت القوات المسلحة المصرية من إنتاج «نووت» أول طائرات موجهة دون طيار لتدريب عناصر الدفاع الجوى على توجية القذائف الصاروخية.

وتتميز أول طائرة مصرية بدون طيار بعدة مواصفات بمدى عمل 300 كيلومتر، وبارتفاع 6 كيلومتر.

ولأول مرة تعرض الطائرة دون طيار المصرية، التى تم انتاجها ضمن استراتيجية القوات المسلحة لتوطين صناعة الطائرات بالتعاون بين الكلية الفنية العسكرية ومصنع الطائرات.

وتم تصميم وتصنيع الطائرة بالكامل بأيادى وعقول مصرية خالصة، ولديها القدرة على حمل 85 كيلو جرام لمدة 14 ساعة. ومجهزة للعمل مع الأقمار الصناعية.

واستعرض مسئولو العربية للتصنيع تفاصيل منظومات حديثة لآليات القيادة والسيطرة لإدارة النيران على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وكذلك منظومة لإدارة الملاحة الجوية من تصميم وتصنيع مصري ١٠٠٪؜ لأول مرة لتغطية المجال الجوي المصري.

وللمرة الأولى أيضًا تم اسعراض منظومات مجابهة الطائرات بدون طيار، هذا إلى جانب استعراض منظومات تنظيم الحدود لتأمين الحدود البرية والبحرية لسرعة اتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب بحرًا وجوا.

وتم الإعلان عن مركز تنفيذ عمرة الطائرات الهليكوبتر بطاقة استيعاب ١٦ طائرة في آن واحد، وهو أول مركز في المنطقة وبعمالة مصرية ١٠٠٪.

أضف تعليق