انخفاض أسعار الذهب اليوم

انخفاض أسعار الذهب اليومأسعار الذهب

اقتصاد29-11-2021 | 20:22

رمضان أبو إسماعيل

انخفضت أسعار الذهب في مصر، خلال التعاملات المسائية اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021، وتراجعت أسعار الذهب بقيمة تراوحت بين جنيه واحد و3 جنيهات، بينما انخفض عيار 21 بقيمة بلغت نحو جنيهين بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

عيار 21 نحو 787 جنيهًا

وعيار 18 نحو 675 جنيهًا

وعيار 24 نحو 899 جنيها

والجنيه الذهب سجل نحو 6296 جنيهًا.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محلياً، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية، وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وحقق مؤشر الدولار الأمريكي، مكاسب بنسبة (+0.95%)، لينهي بذلك تداولات الأسبوع عند أعلى مستوى له منذ أغسطس 2020، وفي بداية هذا الأسبوع، دفعت المخاوف من التضخم وتدهور النظرة المستقبلية للنمو الدولار إلى الارتفاع.

وعلى الرغم من ذلك، ومع بدء تراجع هذه المخاوف، استمرت بيانات مبيعات التجزئة الإيجابية في دفع الدولار للارتفاع، كما ساعدت تصريحات صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي التي تميل إلى تشديد السياسة النقدية الدولار أيضًا.

وحقق الجنيه الإسترليني ارتفاعاً بنسبة (+0.28%)، حيث عززت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين- والتي جاءت أعلى مما كان متوقعًا- التوقعات بقيام بنك إنجلترا برفع وشيك لأسعار الفائدة.

من ناحية أخرى، انخفض اليورو بشكل كبير هذا الأسبوع (-1.35%)، ليتراجع بذلك إلى أدنى مستوى له منذ أغسطس 2020، وذلك مع ارتفاع حالات الإصابة والوفيات جراء فيروس كورونا بشكل كبير في القارة.

وحققت غالبية الأسهم الأمريكية مكاسب على خلفية صدور بيانات اقتصادية قوية، بعد أن سجلت مبيعات التجزئة الأمريكية قفزة هي الأكبر منذ مارس الماضي على الرغم من ضغط معدل التضخم على القوة الشرائية، وعلى الرغم من تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي تميل إلى تشديد السياسة النقدية.

أضف تعليق