غدا..أوبرا الاسكندرية و القومى للسينما يحتفلان باليوم العالمى للطفل

غدا..أوبرا الاسكندرية و القومى للسينما يحتفلان باليوم العالمى للطفلأوبرا الإسكندرية للإحتفال باليوم العالمي للطفل

ثقافة وفنون30-11-2021 | 13:36

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز ، غدا الاربعاء، ثاني حفلات نادى سينما أوبرا الاسكندرية فى موسمه الرابع ، وذلك على مسرح سيد درويش بالاسكندرية.

يقام الحفل فى اطار الاحتفال باليوم العالمى للطفل ، ويتضمن برنامجه عرضا لمجموعة من الأفلام التى تتناول الجانب الانسانى لدى الطفل، وهى أفلام " من جوه، يسار.. يمين ، فردة شمال " .

يعقب عرض الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر بحضور دكتور شيرين الجلاب مدرس علوم المسرح بكلية التربية للطفولة المبكرة ، و كاتبة الطفل منى لملوم ، و مخرجة الرسوم المتحركة رشا عثمان .

تجدر الاشارة إلى أن اليوم العالمي للطفل أقرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف للاحتفال بالطفل في جميع أنحاء العالم، وأعلنت أن شعار اليوم العالمي للطفل في عام 2021 هو "لكل طفل…كل الحق" ، كما دعت جميع الدول للاحتفال من خلال الأنشطة المختلفة تأكيدا على حق الطفل فى أن ينعم بحياة آمنة وكريمة ، و هو دعوة لحفظ حقوق الأطفال من النواحى الجسدية والبدنية والنفسية، وتسليط الضوء على الأطفال كونهم الأمل المشرق والغد الواعد.

أضف تعليق