الصحة العالمية حظرالسفر لا يمنع انتشار "أوميكرون"

الصحة العالمية حظرالسفر لا يمنع انتشار "أوميكرون"صورة أرشيفية

عرب وعالم1-12-2021 | 11:06

مي هارون

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسوس، الثلاثاء، الدول الأعضاء إلى اتّخاذ إجراءات "منطقية ومتناسبة لخفض الأخطار،واحتواء تفشي متحور "أوميكرون" لفيروس كورونا، الذي دفع العديد من الدول إلى فرض تدابير وقائية، وتعليق الرحلات مع جنوب إفريقيا ودول أخرى.

وقال المدير العام ل منظمة الصحة العالمية ما زالت لدينا أسئلة أكثر من الأجوبة بشأن تأثير المتحور أوميكرون على انتقال العدوى، وشدة المرض وفعالية الفحوص والعلاجات واللقاحات،حسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وأكدت المنظمة الصحة في وثيقة توجيهية أن حظر السفر لن يوقف انتشار متحور كورونا "أوميكرون"، ودعت الدول إلى تبني مقاربة تقوم على تقييم المخاطر، لكنها نصحت من تجاوزوا الستين وضعفاء الصحة بإرجاء السفر.

وأضافت أن مثل هذه القرارات يمكن أن تؤثر سلباً على الجهود الصحية العالمية أثناء الجائحة عن طريق تثبيط البلدان عن الإبلاغ وتبادل البيانات الوبائية.

لكنها اعتبرت أنه يجب نصح الأشخاص الذين لا يتمتعون بصحة جيدة أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض كوفيد-19 بشكل حاد أو مميت، بما في ذلك الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً وأكثر أو الذين يعانون من أمراض مصاحبة (مثل أمراض القلب والسرطان والسكري) بتأجيل السفر.

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين