بجائزة قدرها 10 آلاف دولار.. ART تشارك فى مهرجان القاهرة السينمائى

بجائزة قدرها 10 آلاف دولار.. ART تشارك فى مهرجان القاهرة السينمائىمهرجان القاهرة السينمائى الدولى

ثقافة وفنون1-12-2021 | 12:05

شادى عبد العال

تشارك قنوات ART ضمن الرعاة لـ"ملتقى القاهرة السينمائى" فى نسخته الثامنة، والذى يقام ضمن فعاليات الدورة ٤٣ ل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وأعلنت ART تقديم جائزة قدرها 10 آلالف دولار لاسكريبت أحد مشروعات الأفلام الروائية الطويلة - تحت التطوير- المشاركة فى الملتقى، الذى يقام فى الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر الجارى، ضمن فعاليات "أيام القاهرة لصناعة السينما".

جدير بالذكر أن فعاليات ملتقى القاهرة السينمائى، تهدف إلى توفير فرصة حصول منتجى ومخرجى مشروعات الأفلام على إقامة اجتماعات مع محترفى صناعة السينما من أجل تطوير مشروعاتهم، ثم تقديمها أمام لجنة تحكيم وإمكانية الفوز بجوائز مالية تساهم فى استكمال صناعة أفلامهم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

أضف تعليق