جامعة القناه.. توقيع بروتوكول تعاون بين كليتى التمريض وطب الأسنان

جامعة القناه.. توقيع بروتوكول تعاون بين كليتى التمريض وطب الأسنانجامعة القناه.. توقيع بروتوكول تعاون بين كليتى التمريض وطب الأسنان

محافظات1-12-2021 | 13:51

أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم توقيق بروتوكول تعاون ،بين عميد كلية التمريض الدكتورة وفاء عبدالعظيم الحسينى وعميد كلية طب الأسنان الدكتورة داليا فياض إتفاقية تعاون بين الكليتين بشأن برنامج تدريبى عن الدعم الأساسى للحياه (Basic Life Support).

أشاد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس بجهود كليات الجامعة لدعم وتطوير برامجها وجودة خريجيها، مؤكدا على أهمية الاتفاقيات في تأهيل طلبة الجامعة ورفع مستواهم لمواكبة آخر مستجدات العصر الرقمي، وتوفير فرصة التعرف والعمل على الأجهزة المتطورة لإعداد خريجين مؤهلين للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.

وأوضح رئيس الجامعة أهمية الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز و تطوير برامج الجامعة وتوفير فرص لتدريب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وفقا للاحتياجات المستقبلية داخل الدولة وخارجها.

وأشارت الدكتورة وفاء عبد العظيم إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى التعريف بالطريقة الصحيحة لتقييم المريض الغير واعى وسلسلة الحفاظ على الحياة والطريقة الصحيحة للإنعاش القلبى الرئوى للبالغين.

وأكملت الدكتورة داليا فياض أن البرنامج التدريبي يهدف إلى اكساب مهارات للمتدربين عن الطريقة الصحيحة للإنعاش القلبى الرئوى للأطفال و الرضع والإختناق و كيفية فتح المجرى الهوائى و إستخراج جسم غريب لكل من البالغين و الأطفال والرضع ،ديناميكية الفريق أثناء العمل ومساعدة المتدربين على معرفة كيفية إستخدام مزيل لرجفان الخارجى الآلى ،كيفية الإتصال بالإسعاف بعد تقديم مساعدة الدعم الأساسى للحياة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2