غدا.. عرض فيلم «ذاكرة» بعد حل مشكلة التقنية

غدا.. عرض فيلم «ذاكرة» بعد حل مشكلة التقنيةفيلم ذاكرة

ثقافة وفنون2-12-2021 | 14:38

شادى عبد العال

أعلن القائمون على مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 43، عن حل المشكلة التقنية الخاصة بفيلم «ذاكرة »والتي تسببت في الغاء عرضه يوم السبت الماضى، على أن يعرض غداً الجمعة الساعة 6.30 بقاعة إيوارت في الجامعة الأمريكية، وبعد غد السبت الساعة 6 مساء بمسرح النافورة، والأحد الساعة 4.30 مساء في قاعة إيوارت.

فيلم «ذاكرة» من إخراج أبيتشاتبونج ويرازيثاكول، ومن إنتاج عدة دول هى: كولومبيا، تايلاند، المملكة المتحدة، المكسيك، فرنسا، ألمانيا، ولغته الأصلية هى الإسبانية والإنجليزية، ضمن قسم العروض الخاصة، ب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتدور «ذاكرة» الذى تبلغ مدته 136 دقيقة، حول جيسكا التي لم تعد قادرة على النوم بعد أن أذهلها دوي قوي عند الفجر، فجيسيكا السكوتلاندية المسافرة إلى كولومبيا، تبدأ في رحلة بحث عن كنة هذا الصوت الغريب.

الفيلم حاصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان، حيث إنه أحد أكثر الأفلام شاعرية وهدوءًا لهذا العام، فكرة شديدة التميز، وتعتمد على استخدام جماليات السينما إلى حدها الأقصى.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

أضف تعليق