بالفيديو.. خالد الجندى يتأثر بـ «سيلفى مع الموت»

بالفيديو.. خالد الجندى يتأثر بـ «سيلفى مع الموت»بالفيديو.. خالد الجندى يتأثر بـ «سيلفى مع الموت»

* عاجل27-11-2017 | 14:40

كتبت: إيمان هاشم
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يحترم الفن الهادف الذى يسعى لرقى المجتمع، مشيرًا إلى أنه حضر مسرحية "سيلفى مع الموت"، للفنانة نشوى مصطفى.
وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، الذي تم إذاعته على فضائية «dmc»، مساء أمس: «فكرة المسرحية جديدة، وتشرفت بحضورها، وحضرت الكثير من المسرحيات وبكيت فى عرض الملك لير للفنان يحيى الفخرانى، وأنا احترم الفن الهادف الراقى اللى يفيد المجتمع».
وقال الجندى، إن الصهيونية العالمية عن طريق دول تدعم ماليا، ولوجستيا وعسكريا، للإرهابيين، لافتا إلى أن هناك دولا تتستر على هؤلاء المجرمين، وتمنع مصر من امتلاك إمكانيات عسكرية وتكنولوجية حتى تمنع مصر من التنمية.
وتابع الجندى، خلال نفس البرنامج: «أن مصر طالعة بسرعة الصاروخ، وأن الصهاينة يعملوا إيه غير إنهم يدخلوها فى حروب تستنزف قدراتها».
لافتًا إن التراث الإسلامى لا يقدس، ولا يحترم مثل القرآن الكريم، وأنه اجتهاد بشرى يخطأ ويصيب.
وتابع: «القرآن الكريم لما يكلمنا على حاجة، لازم نشغل دماغنا، لكن التراث ده مجرد أفكار لأشخاص، لديهم أخطاء وصواب».
قال أيضًا إن النص القرآنى مقدس، لكن فهمه غير مقدس ويتطور مع الزمن ليواكب العصر، مستشهدا بقول الله: «والبغل والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة»، وهنا توقف الأمر عن أهالى قرية فقيرة.
ومضيفًا: «الناس اللى بتسأل وتقول ربنا مقلش ليه الطائرات والعربيات، الرد هنا ربنا طبعا كان يعلم، ولو كان أبو لهب سمع الطائرات والسيارات، كان هيقول ده كلام سحر، لكن القرآن تعامل وقال لهم الله تعالى (ويخلق مالا تعلمون)».
الفيديو من هنا
أضف تعليق