«عبد الغفار»: لا حالات لمتحور «أوميكرون» في مصر ومستعدون لكافة متغيرات كورونا

«عبد الغفار»: لا حالات لمتحور «أوميكرون» في مصر ومستعدون لكافة متغيرات كوروناخالد عبدالغفار

مصر3-12-2021 | 21:42

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أنه حتى الآن الدراسات والتحاليل أثبتت أنه لا توجد حالات لمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" في مصر، مشيرا إلى أن الدولة مستعدة لكافة متغيرات الفيروس المستجد.
وقال عبد الغفار ـ خلال مداخلة مع برنامج "خط أحمر"، على فضائية "الحدث اليوم"، الجمعة إن وجود جامعة ببرج العرب وغيرها من الأماكن، تدل على الدعم المادي والمعنوي والسياسي من الدولة المصرية، موضحا أن الجامعات الجديدة تتناسق مع الخطط الاستثمارية والصناعية داخل المحافظات.
وأشار إلى أنه يحرص على متابعة أعمال التشييد والبناء في الجامعة اليابانية؛ للاطمئنان على انتظام سير الأعمال الإنشائية، وفقا للجداول الزمنية المعدة مسبقا، وللتأكد من الالتزام بمراعاة الطابع المعماري المميز لمباني الجامعة الذكية التي تقدم حلولا للتنمية المستدامة، مضيفا أنه سيتم تدريب طلاب الجامعة أثناء الدراسة وتوفير فرص عمل لهم بعد التخرج.
وأضاف وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة أن هناك 20 جامعة سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، كما ستبدأ حوالي 6 جامعات بالعمل في سبتمبر 2022.
وتابع أنه من المستهدف أن تحتوي المناطق الصناعية في مصر على جامعات تكنولوجية، تضم العديد من البرامج لخدمة الصناعات مثل الغزل والنسيج وصناعة الأثاث والبترول والغاز، من أجل تأهيل خريجي تلك الجامعات للرقي بتلك الصناعات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2