7 طرق للعناية بأحجار الكريستال

7 طرق للعناية بأحجار الكريستال7 طرق للعناية بأحجار الكريستال

منوعات4-12-2021 | 02:58

فور إبتياع الأحجار طهريها جيداً، فلربما لمسها عدد كبير من الناس في المكان الذي ابتعتها منه، وربما تركوا عليها طاقتهم الإيجابية أو السلبية. عمليّة التطهير هذه لا تنحصر ب الأحجار التي إبتعتها جديداً، بل عليكِ أن تقومي بتطهير أحجارك كلما لمسها أحدهم من بصمة أصابعه للسبب نفسه. كما هناك عدد كبير من الطرق لتطهير الأحجار الكرستالية سنذكر لكِ أشهرها:

1- استخدام ملح البحر للعناية بأحجار الكريستال

يمكن أن يساعد ملح البحر والمياه في تخليص الحجر من الطاقة غير المرغوب فيها. إذا لم يكن الحجر هشاً، فسيكون هذا الخيار المناسب لك، أمّا في حال كان الحجر يحتوي على الكثير من الثقوب فالأفضل أن لا تعرضيه لخطر الإتلاف نظراً لملوحة المياه.

اتركي الحجر في المياه المالحة لليةٍ كاملة وأضيفي الى المياه الريحان واللافندر ثم قومي بتجفيفه في الصباح. إذا كنت بالقرب من المحيط ، فقومي في جمع وعاء من المياه المالحة العذبة. أمّا إذا تعّذر عليك الوصول ، امزجي ملعقة كبيرة من ملح البحر أو الصخور أو ملح الطعام في وعاء من الماء. تأكدي من أنّ المياه غمرت حجرك. اتركيه لبضع ساعات الى يومين. أزيله واتركيه كي يجف.

2- استخدام المياه الجارية للعناية بأحجار الكريستال

قومي بتثبيت الحجر تحت الماء، واطلبي من الكون إزالة الطاقة السلبية العالقة به، فللماء قدرة على إعادة الطاقة السلبية الى الأرض. أثناء القيام بهذا تخيلي أنّ شعاعاً من الضوء الأبيض يحيط بالحجر، نظفيه بعد مضي بعض الوقت. إذا تعذّر عليك الوصول الى الماء الجاري استخدمي الماء المتوفر في الصنبور في المنزل. استخدمي هذه التقنية للأحجار الصلبة، مثل الكوارتز وابتعدي عنها في حالة الحجارة الهشة أو اللينة ، مثل السيلينيت، الكيانيت والهاليت.

3- استخدام الأرز للعناية بأحجار الكريستال

إملئي وعاءً بالأرز البني الجاف، وادفني حجرك تحت الحبوب لمدة 24 ساعة، للتخلص من الطاقة السلبية الموجودة فيه. فور الإنتهاء تخلصي من الأرز لأنّه سيكون مشحوناً بالطاقة السلبيّة. هذه الطريقة مفيدة بشكل خاص للأحجار الواقية، مثل التورمالين الأسود.

4- استخدام الضوء الطبيعي للعناية بأحجار الكريستال

ضعي الحجر في الضوء ليستمد الطاقة الإيجابية من الكون حوله. اتركيه قبل حلول الظلام، وأحضريه قبل الساعة 11 صباحاً. هذا سيسمح لحجرك بالاستحمام في ضوء القمر والشمس معاً ولكن احذري تركه لفترة أطول كي لا يكون عرضةً للتلف. هذه التقنية فعّالة لتطهير معظم الحجارة المتساقطة ولكنّها قد لا تكون ملائمة للأحجار النابضة بالحياة ، مثل الجمشت؛ الأحجار اللينة ، مثل السيليستيت والهاليت والسيلينيت، التي قد تتضرر بسبب سوء الأحوال الجوية.

5- استخدام الصوت للعناية بأحجار الكريستال

يمكن تحقيق ذلك باستخدام الترانيم أو الغناء أو الشوكة الرنانة أو حتى الجرس الجميل. لا يهم ما هو مفتاح الصوت ، طالما أن الصوت المنبعث مرتفع بما يكفي لتعريض الحجر لإهتزاز لمدة تقارب الخمس الى عشر دقائق. فالإهتزاز قادر على تخليص الحجر من الطاقة السلبية تماماً. هذه الطريقة مثالية لهواة الجمع الذين لديهم كمية كبيرة من البلورات التي يصعب جردها أو نقلها، وهي فعّالة جداً فهي تستخدم لمختلف أنواع الأحجار.

6- استخدام ضوء القمر للعناية بأحجار الكريستال

يعتقد الكثيرين أن للقمر قدرة فريدة تشحن الحجارة الكرستاليّة بالطاقة، اترك الحجارة على حافة النافذة لتتعرض لأكبر قدر ممكن من ضوء القمر، سيبدل هذا طاقة حجرك السلبية بأخرى إيجابية ويمنحه قدرات فريدة.

7- ماء معرّضة لضوء القمر للعناية بأحجار الكريستال

إنطلاقاً من المعلومة التي ذكرناها سابقاً، تستطعين أن تتركي الماء تحت أشعة اقمر ليستمد منه الطاقة، ثم تقومين بنقع الأحجار فيه.

كم مرة يجب أن تنظفي الأحجار ؟

كلما زاد استخدامك للحجر، زادت الطاقة السلبية التي يجمعها وزادت الحاجة لتنظيفه، القاعدة الأساسية الجيدة هي تنظيف كل الحجارة مرة واحدة في الشهر على الأقل. لكن إذا شعرت أن الحجر صار أثقل من المعتاد قومي بتنظيفه فوراً.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2