ناسا تختار شركة Intuitive Machines لعمليات الشحن الخاصة للقمر

ناسا تختار شركة Intuitive Machines لعمليات الشحن الخاصة للقمرالقمر
وكالات

اختارت ناسا شركة Intuitive Machines، ومقرها هيوستن، لإطلاق شحنة من معدات علوم القمر في عام 2024، حيث سترسل الشركة أربعة تحقيقات إلى القمر في عام 2024 كجزء من مبادرة خدمات حمولة القمر التجارية (CLPS) التابعة للوكالة لدعم عمليات الهبوط البشري في إطار برنامج Artemis للقمر.

ووفقًا لما ذكره موقع "space"، فإنه من المتوقع أن يهبط المسبار Nova-C التابع لشركة Intuitive في Reiner Gamma، وهو ما يسمى بـ "الدوامة القمرية"، حيث يمكن أن يكون هذا الموقع غني بموارد التعدين.

قال توماس زوربوشن، المدير المساعد لمديرية المهام العلمية في ناسا، في البيان: "هذا الشحن إلى القمر سيساعدنا على توسيع قدراتنا ومعرفة المزيد عن هذه المنطقة المثيرة للاهتمام".

وأضاف زوربوشن أن "مراقبة الدوامات القمرية يمكن أن تعطينا معلومات عن البيئة الإشعاعية للقمر وربما كيفية التخفيف من آثارها".

وأوضح مدير المهام العلمية، "مع المزيد من العروض العلمية والتكنولوجية على سطح القمر، يمكننا المساعدة في التحضير لبعثات رواد فضاء مستدامة من خلال Artemis."

يتبع ترتيب المهام الجديد البالغ 77.5 مليون دولار مهمتين بقيادة Intuitive Machines، حيث سيهبط الشحن الأول للشركة، والمقرر إجراؤه في أوائل عام 2022 ، بالقرب من فاليس شروتيري، أكبر وادي على سطح القمر.

كما أنه في وقت لاحق من عام 2022، سترسل شركة Intuitive Machines مهمة ناسا PRIME-1 لحفر الجليد، وذلك إلى فوهة شاكلتون على القمر، وذلك بالإضافة إلى عملية الشحن المعلن عنها مؤخرا في 2024، والتي ستتضمن أربعة تحقيقات بكتلة تبلغ حوالي 203 أرطال (92 كجم).

أضف تعليق

رسائل الرئيس والشباب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة