تفاصيل استعدادات مدارس القليوبية لامتحانات الرابع الابتدائى..غدًا

تفاصيل استعدادات مدارس القليوبية لامتحانات الرابع الابتدائى..غدًاتعليم الاسكندرية

محافظات4-12-2021 | 15:12

انهت جميع مدارس المرحلة الابتدائية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية ،من استعداداتها لعقد أول امتحان شهري للصف الرابع الابتدائي، المقررة بدئه غدًا الأحد الموافق 5 ديسمبر وينتهي الخميس الموافق 9 ديسمبر، ويشمل امتحان الصف الرابع الابتدائي منهج شهر اكتوبر وحتي منتصف نوفمبر,

وقال الدكتور ياسر محمود مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن المدارس انتهت من وضع اسئلة الامتحان، وفقا للمعايير المقررة لوضع امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

وشدد ، أن إجراء الامتحان وفق الجدول المقرر من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، ولكن فى الحصة التي تراها المدرسة مناسبة لاجراء الامتحان .

مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات صارمة لمدير المدارس بضرورة تهيئة كافة الأجواء المناسبة للتلاميذ ، وخاصة ذوى الهمم ، بحيث لا تقل فترة الامتحان عن 45 دقيقة .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

2- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

3- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».

4- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2