المنتخب الوطنى يتأهل لربع نهائي كأس العرب بالفوز على السودان 5-صفر

المنتخب الوطنى يتأهل لربع نهائي كأس العرب بالفوز على السودان 5-صفرمنتخب مصر

رياضة4-12-2021 | 21:20

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى الدور الربع النهائي لبطولة كأس العرب المقامة حاليا بقطر حتى 18 ديسمبر الجاري، عقب فوزه الساحق على نظيره السوداني بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب 974، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بالبطولة.

احرز خماسية المنتخب احمد رفعت في الدقيقة 4 واحمد سيد زيزو من ضربة جزاء في الدقيقة 13 ومحمود حمدي الونش في الدقيقة 31 وحسين فيصل في الدقيقة 57 ومحمد شريف في الدقيقة 80.

ففي الشوط الأول تقدم المنتخب الوطني في الدقيقة الرابعة من تسديده رائعة من أحمد رفعت بعد كرة مرتدة من الدفاع السوداني سددها قوية بيسراه لتسكن على يسار حارس سودان في المقص الأعلى للحارس إلى داخل الشباك.

وفى الدقيقة 13 احرز أحمد سيد زيزو الهدف الثاني من ضربة جزاء وذلك بعد عرقلة اللاعب عمر كمال،وفى الدقيقة 31 احرز محمود حمدي الونش الهدف الثالث للمنتخب بعد مهارة رائعة من حسين فيصل الذي تلاعب بدفاع السودان ومر من لاعبين وأرسلها عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها الونش بتسديدة قوية بيسراه على يسار حارس السودان إلى داخل الشباك.

وبعد الرجوع لتقنية الفار قرر حكم المباراة فى الدقيقة 45+1 طرد ياسر موزامبل، لاعب منتخب السودان، بعد تدخله القوي على أيمن أشرف ليكمل منتخب السودان المباراة ب10 لاعبين فقط.

وفى الشوط الثانى تم طرد فارس عبد الله ، لاعب السودان، لحصوله على الإندار الثاني وذلك بعد تدخل قوي على زيزو ليكمل المنتخب السوداني المباراة ب9 لاعبين فقط.

وفى الدقيقة 57 جاء الهدف الرابع وتوسيع الفارق من عرضية من احمد رفعت داخل منطقة الجزاء قابلها مروان حمدي بضربة رأس تصدى لها حارس السودان وارتدت منه قابلها حسين فيصل إلى داخل الشباك.

وفى الدقيقة 59، أجرى المنتخب الوطني تبديلين بنزول محمد مجدى افشة وخروج الونش ونزول مصطفى فتحي بدلا من زيزو.

ويلغى حامل الراية هدف خامس للمنتخب الوطني في الدقيقة 71 بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 72 أجرى المنتخب ثلاث تبديلات دفعة واحدة بنزول أسامة فيصل بدلا من مروان حمدي ومروان داوود بدلا من احمد أبو الفتوح ومحمد شريف بدلا من احمد رفعت، وبعدها ألغى حامل الراية هدف أخر للمنتخب احرزه محمد شريف بداعي التسلل في الدقيقة 78، لكن الحكم احتسب الهدف في الدقيقة 80 بعد الرجوع لتقنية الفار لتنتهى المباراة بفوز عريض للمنتخب الوطني بنتيجة 5-صفر.

وبهذه النتيجة، تقاسم المنتخب الوطني صدارة المجموعة مع نظيره الجزائري حيث ارتفع رصيده إلى 6 نقاط ليتأهل المنتخبين معا إلى الدور ربع النهائيى البطولة.

فيما ودع المنتخب اللبناني الثالث برصيد صفر نقاط ونظيره السواني الرابع بنفس الرصيد البطولة من دور المجموعات.

ويذكر أن منتخب مصر كان فاز على لبنان بهدف نظيف والمنتخب الجزائري على السودان 4-صفر، بالجولة الأولي بالمجموعة .

وفازت الجزائر اليوم على لبنان 2-صفر بالجولة الثانية.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الجزائري يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الثالثة والأخيرة من اجل حسم صدارة المجموعة، وستقام بنفس اليوم والتوقيت مواجهة المنتخب السوداني مع نظيره اللبناني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2