تحدي الصعب.. مادونا جمال أول عربية صماء تدرس فى معهد السينما

تحدي الصعب.. مادونا جمال أول عربية صماء تدرس فى معهد السينماصور أرشيفية

ثقافة وفنون5-12-2021 | 14:33

قدمت هاجر جمال، الشهيرة بمادونا جمال، وهي مذيعة لغة إشارة صماء وطالبة في معهد الفنون المسرحية، فقرة خلال احتفالية « قادرون باختلاف»، بعنوان «سفراء الأحلام»، مع الفنان مصطفى شعبان، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فمادونا هي نموذج للشباب الناجح، التي لم تمتعها اعاقتها عن تحقيق حلمها وهدفها، بل أصبحت مصدرا للثقة ، ومصدر الهام للكثير من الشباب .

فبإرادتها القوية وعزيمتها وإصرارها استطاعت أن تتحدى نفسها وظروفها لتثبت للجميع أنها برغم اختلافها لكنها قادرة على تحقيق حلمها الذى يعجز الكثير من الأصحاء عن تحقيقه.

فهي أول مصرية وعربية صماء تدرس للفنون المسرحية فى معهد السينما.

كما أنها أول مذيعة من الصم فى مصر.

ومنذ صغرها كانت مادونا تحب التمثيل، وبمساعدة والدتها وأدوات للسمع ودورات للنطق، أصبحت الآن تشارك في مسرحيات بمسرح محلي.

وتشارك حالياً في عدة عروض مسرحية، كما ظهرت كمقدمة برامج تلفزيونية في إحدى القنوات المحلية في إطار سلسلة برامج مخصصة لمستخدمي لغة الإشارة.

حيث أشارت في حوار تليفزيوني لها« أنا مادونا جمال، وأدرس في الفنون المسرحية بالسنة الثالثة»، ، احب الفن منذ الصغر، كنت اشاهد أفلام إسماعيل ياسين

وتابعت: «أنا أول واحدة، رغم أني صماء، ألتحق بمعهد الفنون المسرحية، وأول واحدة في الدول العربية أخش معهد فنون مسرحية، وعاوزة أقول لكل الناس المكفوفين وكل المعاقين: جربوا متخفوش متقعدوش (لا تجلسوا) في البيت، أنتوا أقوياء، أقوى من أي حاجة ومتتكسفوش ومتخافوش».

أضف تعليق