باكستان والهند تصدران تأشيرات دبلوماسية لبعضهما البعض

باكستان والهند تصدران تأشيرات دبلوماسية لبعضهما البعضصورة أرشيفية

عرب وعالم6-12-2021 | 13:48

وكالات

أصدرت باكستان و الهند اليوم الاثنين، مجددا تأشيرات دخول إلى دبلوماسيي ومسؤولي بعضهما البعض.

ونقلت صحيفة "اكسبرس تريبيون" الباكستانية عن مصادر قولها إن التأشيرات صدرت على الطلبات المقدمة حتى أكتوبر الماضي، وأصدرت الهند تأشيرات دخول لـ20 دبلوماسيا ومسؤولا باكستانيا، بينما أصدرت باكستان تأشيرات لستة منهم.

ومن المرجح أن يصدر البلدان المزيد من التأشيرات لدبلوماسيي بعضهما البعض.

يذكر أنه في أغسطس الماضي، أصدرت إسلام آباد ونيودلهي تأشيرات مهمة لدبلوماسيي بعضهما البعض بعد فجوة استمرت حوالي 28 شهرًا، حيث كان كلا الجانبين يحاولان ترشيح العلاقات التي كانت عالقة منذ عام 2019 ، عندما أدى تفجير انتحاري لقافلة عسكرية في منطقة جامو وكشمير المتنازع عليها، إلى إرسال الهند طائرات حربية إلى باكستان، وبعد ذلك، أعلنت نيودلهي إلغاء الوضع شبه المستقل للمنطقة المتنازع عليها مع باكستان.

وفي يناير من هذا العام، أجرى كبار ضباط المخابرات من البلدين محادثات سرية في دبي وأعادوا فتح قناة خلفية للدبلوماسية، تهدف إلى وضع خارطة طريق متواضعة لتطبيع العلاقات على مدى الأشهر القليلة المقبلة .. وفي فبراير، أعلن جيشا البلدين وقفا مشتركا غير متوقع لإطلاق النار.

وأكد مبعوث الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن في أبريل الماضي أن الدولة الخليجية تتوسط بين الهند و باكستان لمساعدة الخصمين المسلحين نوويا على الوصول إلى علاقة "صحية وعملية".

أضف تعليق