إنهاء خصومة ثارية بين عائلتين فى جنوب الجيزة بحضور مدير الأمن

إنهاء خصومة ثارية بين عائلتين فى جنوب الجيزة بحضور مدير الأمنإنهاء خصومة ثارية بين عائلتين فى جنوب الجيزة بحضور مدير الأمن

* عاجل27-11-2017 | 19:13

كتب:  محمد فتحي

تمكنت مديرية أمن الجيزة بالتعاون مع برنامج حق عرب من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي الجزار وسلام بمركز أطفيح بجنوب الجيزة بالصلح بين العائلتين ودية قدرها 500 ألف جنيه سلمت لعائلة الجزار .

 حضر جلسة الصلح اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة اللواء سامي عزت رئيس قطاع الجنوب ومأمور قسم شرطة أطفيح ورئيس المباحث واللواء أحمد زغلول مهران مساعد المخابرات الحربية السابق الإعلامي محسن داود مقدم برنامج حق عرب بقناة الحدث والنائب عبد الوهاب خليل والنائب قاسم فرج وشاعر العرب محمد عبد الظاهر وممثلين عن الأزهر والأوقاف.

بدأت الجلسة العرفية بقراءة القرآن الكريم ثم إلقاء قصيدة شعر من الشاعر محمد عبد الظاهر للتأليف بين العائلتين .

 ومن جانبه أثني اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة عن دور الأمن فى دعم المصالحات العرفية ومحاربة ظاهرة الثأر وحقن الدماء بين العائلات المتخاصمة لنشر رسالة الحب والتسامح والسلام فى المجتمع .

ثم تحدث الاعلامى محسن داود عن دور الأمن فى إنهاء الخصومات الثأرية والتوصل الدائم مع مشايخ وكبار العائلات للم شمل العائلات المتخاصمة والتي بينها ثأر والصلح بينهما لمحاربة ظاهرة الثأر .

 يذكر أنه قد وقع قتيل عن طريق الخطأ من عائلة الجزار على يد أحد أفراد عائلة سلام منذ سنة مضت وبعد تدخل رجال الخير من العائلتين وعائلات المركز بصحبة برنامج حق عرب وبتعليمات مدير امن الجيزة فقد توصلت الأطراف إلى رضاء عائلة الجزار بالدية والصلح الأبيض فى وجود عائلات المركز والأمن وبدون كفن لأنه قتل خطأ .

أضف تعليق