فيفا ينعش خزينة الفراعنة بمليون دولار قبل مباراة مصر والجزائر

فيفا ينعش خزينة الفراعنة بمليون دولار قبل مباراة مصر والجزائرصورة - أرشيفية

رياضة7-12-2021 | 13:59

نجح منتخبنا القومى فى التأهل لدور إلى دور الثمانية فى بطولة كأس العرب المقامة فى قطر، وحصل اتحاد الكرة المصرى على مليون دولار من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قبل مباراة مصر والجزائر المقرر اقامتها فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

وجاءت مكافأة فيفا إلى الاتحاد المصرى بعد التأهل إلى دور الثمانية، حيث تنص لوائح البطولة على حصول المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية على ملون دولار، بينما تحصل المنتخبات الغير متأهلة والتى ودعت البطولة على 750 ألف دولار.

تنص لوائح ال فيفا على حصول بطل كأس العرب على 5 ملايين دولار والوصيف على 3 مليون دولار وصاحب المركز الثالث على 2 مليون دولار، لتصل قيمة الجوائز الخاصة بالبطولة إلى 25 مليون دولار للمنتخابات الـ 16 المشاركة فى البطولة.

ويدخل منتخب مصر مباراة الجزائر متقاسمان صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعدما حققا الفوز على لبنان والسودان بنفس عدد الأهداف كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذي تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على 3 انذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة انذارين للاعب واحد في مباراة.

حال استمرار التعادل بينهما خلال لقائهما معا ضمن الجولة الثالثة في النقاط والأهداف واللعب النظيف سيتحدد متصدر المجموعة الرابعة بالقرعة.

ويسعى منتخب مصر للفوز على الجزائر وحصد قمة المجموعة لتفادى مواجهة منتخب المغرب فى الدور التالى ببطولة كأس العرب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2