وسيلة الغلابة بـ20 جنيه.. أهالى القرى بالسويس تصرخ من أجرة التوكتوك

وسيلة الغلابة بـ20 جنيه.. أهالى القرى بالسويس تصرخ من أجرة التوكتوكوسيلة الغلابة بـ20 جنيه.. أهالى القرى بالسويس تصرخ من أجرة التوكتوك

* عاجل28-11-2017 | 10:22

السويس- أحمد حسن

سيطرت حاله من الغضب بين أهالى قرى جنيفه وكبريت والقرى المجاورة، بعد ارتفاع أجرة التوكتوك إلى 20 جنيه واستغلال السائقين ارتفاع أسعار الوقود، والتى لا يتجاوز المسافة بين القرية والأخرى 5 كيلو مترات فى حين أن الأجرة كانت 10 جنيهات.

قال الأهالى، مايتم من قبل أصحاب التوكتوك استغلال صارخ، بسبب عدم وجود مواصلة بين تلك القرى لطبيعتها كطرق زراعية يصعب مرور سيارات بين القرى وبعضها، مؤكدين رغم عدم تقنين أوضاع التوكتوك، إلا أن الوسيلة يعتمد عليها جميع الأهالى والتى تسببت فى كثير من الحوادث دون محاسبتهم.

أضافوا، عدم وجود إليه لتنظيم تلك الوسيلة للحد من استغلالهم هى ماجعلتهم يقومون برفع الأجرة دون حسابات لأى جهة تردعهم لمحاولة الحد من تلك التجاوزات واستغلالهم عدم وجود وسيلة بديلة تنقل المواطنين.

وأوضح عدد من سائقى التوكتوك، أن السبب وراء ارتفاع الأجرة هو زيادة سعر البنزين، إضافه إلى الطرق المتهالكة التى يسيرون عليها، وتسببت فى تهالك المعدة مما يجبرهم على إصلاحها مقابل مبالغ عالية بسبب ارتفاع أسعار قطع الغيار.

وقال مصدر أمنى، لايوجد تصريح لدينا بتقنين وضع التوكتوك داخل المحافظة، فيما كان قد أعلن حى الجناين والذى يتركز به تلك الوسيلة بأنه يقوم بدراسة تنظيم تلك الوسيلة عن طريق وضع لوحات معدنية لكل توكتوك، وكل لوحة تحمل رقم يوجد بياناتها داخل الحى لمحاولة الحد من ذلك الإنفلات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2