رئيس الأركان يشهد المشروع التكتيكى «طاهر 52 »

رئيس الأركان يشهد المشروع التكتيكى «طاهر 52 »رئيس الأركان يشهد المشروع التكتيكى «طاهر 52 »

* عاجل28-11-2017 | 12:36

دار المعارف 
شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود " طاهر 52 " الذى نفذته إحدى الوحدات المدرعة بالمنطقة الشمالية العسكرية فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .
تضمنت المرحلة دفع المفارز المدرعة لإقتحام الحد الأمامى للدفاعات المعادية وتحقيق المهام المخططة ، وتطوير الهجوم للقضاء على الإحتياطيات المعادية والإستيلاء على خط حيوى فى العمق وتأمينه بالتعاون مع قوات الإبرار الجوى الصديق ، أستخدم خلالها نظم ومقلدات الرماية "المايلز" لتحقيق الواقعية فى التدريب وتقييم مستوى العناصر المقاتلة والمعاونة المشاركة بالمشروع .
وناقش رئيس الأركان عدد من القادة والقوات المنفذة للتدريب فى إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة والتحرك والفتح ، وأثنى على الأداء المتميز للعناصر المشاركة فى المشروع وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية ، مكنتها من تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة بقدرة وكفاءة عالية .
كما إلتقى الفريق محمد فريد بعدد من مقاتلين المنطقة الشمالية العسكرية بقاعدة محمد نجيب العسكرية ، وبدأت مراسم اللقاء بالوقوف دقيقة حداء على روح شهداء الوطن ضحايا الإرهاب الغادر .
وألقى اللواء أح  على عادل عشماوى قائد المنطقة الشمالية العسكرية كلمة أكد خلالها أن رجال المنطقة يملأهم العزيمة والإصرار للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى ، والتفانى فى تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر الشمالية وحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصرى العظيم .
وأكد الفريق محمد فريد خلال اللقاء على الجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة فى تنفيذ كافة الأنشطة والمهام المسندة اليهم ، ومجابهة التحديات التى تستهدف أمن مصر القومى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، مشدداً على أن القوات المسلحة تخوض حرباً شرسة لإقتلاع جذور الإرهاب وتأمين الحدود المصرية ، وإجهاض كافة المخططات والمحاولات التى تهدف إلى النيل من أمن وإستقرار المجتمع.
وحضر مراحل المشروع عدد من قادة القوات المسلحة .
[gallery type="slideshow" columns="1" size="large" ids="83820,83821"]
أضف تعليق

إعلان آراك 2