قانون الرياضة الجديد يصدر قبل نهاية دور الانعقاد الحالى لمجلس النواب

قانون الرياضة الجديد يصدر قبل نهاية دور الانعقاد الحالى لمجلس النوابقانون الرياضة الجديد يصدر قبل نهاية دور الانعقاد الحالى لمجلس النواب

غير مصنف7-3-2017 | 09:25

أكد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد أن قانون الرياضة الجديد سوف يصدر قبل نهاية دور الانعقاد الحالى لمجلس النواب فى شهر يونيو المقبل.

وقال إنه يتمنى أن تجرى انتخابات رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية والاتحادات الرياضية ومراكز الشباب قبل نهاية العام الحالى لتعود الأمور إلى وضعها الطبيعى فى الوسط الرياضى المصرى.

وأوضح الدكتور حسن مصطفى مبعوث اللجنة الأولمبية الدولية لحل مشاكل الرياضة المصرية أن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب أكد له خلال استقباله له مؤخرا أن قانون الرياضة الجديد سيعرض على الجلسة العامة للمجلس وفقا لأجندة المجلس لمناقشته وإقراره وإدخال التعديلات التى قد يراها المجلس ثم يحال إلى مجلس الدولة لمراجعته بصورة نهائية ثم اعادته لمجلس النواب. وأضاف الدكتور مصطفى الذى يرأس اللجنة الثلاثية التى تتولى إدارة الرياضة المصرية أن مجلس النواب سيقوم بعد ذلك بإحالة القانون بصيغته النهائية إلى رئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهورى باعتماده ثم البدء فى تنفيذه.

وقال إن اللجنة الثلاثية ستقوم بعد اصدار القانون بوضع لائحة استرشادية للأندية والاتحادات الرياضية ومراكز الشباب لعقد جمعيات عمومية غير عادية لوضع اللوائح الخاصة بها وأن الاتحادات سوف تقوم باعتماد لوائحها من الاتحادات الدولية التابعة لها كما سيتم اعتماد لوائح الاندية من اللجنة الثلاثية والجهة الإدارية. وأضاف مصطفى إنه بعد اعتماد لوائح الاتحادات الرياضية والأندية ومراكز الشباب ستتم الدعوة إلى إجراء انتخابات لاختيار رؤساء وأعضاء مجالس الادارات الخاصة بكل منها لتبدأ مرحلة جديدة فى تاريخ الرياضة المصرية على أساس قانون رياضة جديد يواكب العصر الذى نعيش فيه.

وأوضح أنه يفضل أن تجرى انتخابات مجالس إدارات الأندية أولا ثم تجرى انتخابات مجالس إدارات الاتحادات حيث أن مجالس الأندية هى التى تقوم باختيار رؤساء وأعضاء مجالس الاتحادات الرياضية وأن هذا هو الترتيب المنطقي. وقال رئيس اللجنة الثلاثية إنه من الأفضل أن يتم بعد ذلك اختيار رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية المصرية لتكتمل بذلك منظومة إدارة الرياضة المصرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2