وزير قطاع الأعمال يبحث التعاون المشترك مع سفير بيلاروسيا فى القاهرة

وزير قطاع الأعمال يبحث التعاون المشترك مع سفير بيلاروسيا فى القاهرةوزير قطاع الأعمال يبحث التعاون المشترك مع سفير بيلاروسيا فى القاهرة

* عاجل29-11-2017 | 12:28

دار المعارف

استقبل الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور سيرجى راتشكوف سفير جمهورية بيلاروسيا فى القاهرة، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة والشركات البيلاروسية، فى ضوء العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين.

وعقد الوزير اجتماعًا مع السفير بحضور وفد مرافق له من إحدى الشركات الصناعية البيلاروسية، واللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، والمهندس أشرف ألبرت رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة.

وبحث الاجتماع إمكانية التعاون بين الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، من خلال الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة لها، والجانب البيلاروسى، فيما يتعلق بإنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل والمحاريث الزراعية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم إعطاء فرصة متساوية لجميع الشركات المتقدمة بعروض للتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، مع تقييم أفضل تلك العروض فنيًا أولا ثم من الناحية المالية.

كما أكد حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجانب البيلاروسى ليس فقط فى التبادل التجارى، ولكن فى المشروعات الاستثمارية المشتركة مع شركات قطاع الأعمال العام، مع التأكيد على زيادة مستوى التصنيع المحلى.

من جانبه، أكد سفير بيلاروسيا اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر، وإقامة مشروعات مشتركة فى مجال إنتاج المحاريث الزراعية وسيارات النقل، إلى جانب التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2