نصائح المرور لتجنب حوادث الطرق خلال سوء الأحوال الجوية

نصائح المرور لتجنب حوادث الطرق خلال سوء الأحوال الجويةصورة ارشيفية

مصر8-12-2021 | 08:59

إبراهيم شرع الله

نشرت الإدارة العامة للمرور، تعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور للرياح المثيرة للأتربة والشبورة التى تضرب المدن والطرق خلال الأيام المقبلة.

وجاءت ارشادرات وتعليمات المرور لقائدى السيارات كالتالي:

- فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات، بصفة مستمرة، لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة والشبورة.

- يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك، حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

- يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين.

- عدم استخدام التليفون المحمول، أثناء القيادة لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين.

- تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، وعدم السير بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق.

- منع السير عكس الاتجاه لمنع وقوع الحوادث المرورية.

أضف تعليق