فى ذكرى ميلاده.. حقيقة زواج محمود قابيل وميرفت أمين

فى ذكرى ميلاده.. حقيقة زواج محمود قابيل وميرفت أمينمحمود قابيل

ثقافة وفنون8-12-2021 | 11:41

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان محمود قابيل الذي ولد يوم ٨ ديسمبر ١٩٤٦، فى القاهرة لكنه نشأ فى الإسكندرية وتخرج من مدارس الليسيه.

تخرج من الكلية الحربية عام ١٩٦٤ وشارك فى حرب 1967، وكان دوره العمل فى وحدات الاستطلاع خلف خطوط العدو، وكان ضمن مجموعة ساهمت جمع المعلومات التى على أساسها وضعت خطة تحطيم خط بارليف، كما شارك فى حرب الاستنزاف وأصيب عدة مرات أثناء العمليات الحربية ومنعته هذه الإصابة من المشاركة فى حرب 6 أكتوبر.

اختارته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" لتولى منصب سفير للنوايا الحسنة بمنطقة الشرق الأوسط عام 2003، وقد كانت له مجهودات كبيرة فى رعاية الأطفال ودعم حملات مكافحة الامراض ومناهضة منع الفتيات من التعليم، واعتبر هذا التكليف أهم إنجاز فى حياته.

تزوج الفنان محمود قابيل من الفنانة سهير رمزى ثم انفصل عنها ، ثم تزوج من سيدة من خارج الوسط الفنى وإنجب منها ولدين ونفى زواجه من الفنانة ميرفت أمين ، ولكنه كشف عن حبه وإعجابه بها.

بدأ محمود قابيل مشواره الفنى بالمشاركة فى فيلم "العصفور"، مع صلاح قابيل ومحسنة توفيق عام 1972، ثم شارك فى أفلام "عجايب يا زمن"، "الحب تحت المطر"، "كفانى يا قلب"، "كلهم فى النار"، "القاضى والجلاد والملاعين".

ثم انقطع عن الفن فترة وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاد إلى القاهرة عام 1994 ليستكمل مشواره الفنى، وكانت البداية بعد العودة بفيلم "لحم رخيص"، مع المخرجة إيناس الدغيدى، ثم فيلم "ضربة جزاء" عام 1995، ليبدأ بعدها المشاركة فى عدة أعمال سينمائية وتليفزيونية منها "هوانم جاردن سيتى، عيش الغراب، القلب يخطئ أحياناً، دانتيلا، جنون الحياة، كوكب الشرق"، وغيرها من الأعمال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2